نحو ربط 600 ألف مشترك على المستوى الوطني بشبكة الأنترنت خلال 2022

أعلن وزير البريد والموصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي, أمس الإثنين من الجلفة عن برمجة ربط 600 ألف مشترك على المستوى الوطني بشبكة الأنترنت خلال سنة 2022.

وأضاف الوزير خلال زيارة عمل و تفقد قادته إلى الولاية أن سنة 2022 ستشهد ربط 600 ألف مشترك بشبكة الأنترنت تنفيذا للإستراتيجية المتبعة في القطاع لضمان تقديم خدمات الأنترنت .

و تابع بيبي تريكي خلال إشرافه على  عملية إطلاق خدمة الهاتف و الأنترنت بإعتماد تقنية الألياف البصرية المنزلية "أف تي تي آش " بمدينة عين وسارة (100 كيلومتر شمال الولاية) أن هذا الهدف يندرج في إطار تنفيذ مخطط وطني يرمي بدوره إلى ربط ثلثي المنازل على المستوى الوطني بشبكة الأنترنت في آفاق 2024 .

وأشار إلى أن وضعية الربط بشبكة الأنترنت المسجلة حتى نهاية 2021, فاقت 4 ملايين و100 ألف مشتركا مما يعزز تقديم هده الخدمة و إيصالها للمنازل و للمرافق العمومية تماشيا مع مواكبة الرقمنة التي تنتهجها السلطات العمومية.

كما قُدمت للوزير شروحات حول عملية إطلاق شبكة الربط بالأنترنت عن طريق تقنية "أف تي تي آش" لفائدة 1800 مسكن بحي " السلام " ، حيث دعا إلى تعميم هذه التقنية بشكل أوسع كونها تعتمد على كوابل الألياف البصرية ذات التدفق العالي للبيانات عكس الكوابل النحاسية.
و كان الوزير قد أشرف في بداية زيارته على تدشين وكالة تجارية جديدة لمؤسسة إتصالات الجزائر على مستوى حي "زيغود يوسف" تم إنجازها بنمط عصري متميز. و استمع إلى عرض حول القطاع .

كما قام بيبي تريكي بتدشين وكالة تجارية للمتعامل الهاتف النقال "موبيليس" على مستوى نفس الحي، خصصت فيها مسارات لذوي الإحتياجات الخاصة مما لقي استحسانا لدى الوزير الذي اكد أن هذا يندرج في إطار ضمان إستقبال أمثل لهذه الفئة من المجتمع.

واغتنم الوزير الفرصة ليشدد على المسؤول الجهوي لمتعامل الهاتف النقال موبيليس على ضرورة توسيع نطاق شبكة الأنترنت على مستوى الطريق الوطني رقم 1حتى و لو تتطلب الأمر الإعتماد على الطاقة الشمسية في حال غياب شبكة الكهرباء نظرا للحاجة الضرورية لها (الأنترنت).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو).. إيتو يفقد أعصابه ويركل مصورا جزائريا في وجهه ويطرحه أرضا!

  2. هكذا كان رد اليوتوبر الجزائري بعد تعرضه للضـرب من طرف صامويل ايتو

  3. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  4. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  5. هذه قيمة الغرامات على من يسير ليلا بدون أضواء

  6. موجة استنكار واسعة تطال ايتو بعد إعتدائه على اليوتيوبر الجزائري

  7. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  8. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  9. 974

    ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

  10. الجوية الجزائرية تتيح هذه الخدمة للمسافرين