نور الدين بدوي: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية مقبولة جدا

قال إن المصالح الأمنية نجحت في التحكم بأحداث البويرة

وصف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية للرابع ماي ب "المقبولة جدا".

وفي رده على أسئلة صحفيين خلال ندوة صحفية عقدها بالمركز الدولي للمؤتمرات،  حول نسبة المشاركة في الانتخابات، اعتبر السيد بدوي أن "نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية تختلف عن كل الانتخابات الأخرى التي تجعل المواطن يعطيها  أكثر أهمية من منطلق الجوارية وأنها تهم المواطن أكثر"، مؤكدا أن "النسب لا تعني الكثير والمهم هو المشاركة"، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية كانت  "مسؤولة من منطلق ما تعيشه الجزائر في محيطها ومن منطلق التحديات التي تنتظر الجزائريين وهي مشاركة مقبولة جدا".

وكشف الوزير أن مصالحه ستعمل مستقبلا وباستعمال التكنولوجيات الحديثة على  تحسيس الشباب أكثر حول أهمية أداء الواجب الانتخابي، مضيفا أن القانون  الجزائري لا يفرض على هذه الفئة التسجيل في القوائم الانتخابية أو الانتخاب  كما يحدث في بعض الدول الأوروبية، معتبرا أن ذلك ما يصنع "قوة القانون  الجزائري".

وعن بعض التجاوزات التي تم تسجيلها على مستوى ولاية البويرة، أوضح الوزير أن  "مواطنين حاولوا عرقلة العملية الانتخابية في مركزين انتخابيين وبحنكة وتحكم  السلطات الأمنية والمحلية في الولاية تم التكفل بالقضية وسمحت الإجراءات بالسماح لكل المواطنين بأداء واجبهم الانتخابي وأصواتهم موجودة في النتائج النهائية".

و كان  الوزير كشف أمس أن وزارته قررت الابقاء على ابواب مراكز التصويت مفتوحة ساعة أخرى بطلب من الولاة حيث لمس الاخيرون إقبالا للمواطنين بعد العصر .

"قرنا إضافة ساعة من الزمن استجابة لطلب الولاة بعض الولايات و قال متجها للصحافة " لقد كان هناك زخم كما كنتم تصورن و هو الذي جعلنا نمدد فتح مراكز الاقتراع مدة ساعة أخرى أي لغاية الثامنة مساء".

وفي سياقٍ متصل،ـ أوضح نور الدين بدوي أن العملية الانتخابية كانت ناجحة على جميع الاصعدة وقال " من منطلق هذا التنظيم الجديد كانت العملية الانتخابية ناجحة، وجرت في ظروف هادئة، حيث أن الادارة قلصت من عدد الناخبين بالمراكز وقربت الصناديق للمناطق النائية حتى تفك الضغط على المراكز الكبيرة و تريح المواطن خلال ادائه واجبه الانتخابي".

و في تصريح له، رجح دربال ارتفاع نسبة المشاركة خلال الوقت المتبقي  من عملية التصويت، مستدلا بالتقارير التي تلقتها الهيئة من طرف مداوماتها عبر  الوطن والخارج .

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  10. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين