هذه أهم القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع وسائل الإعلام

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لقاء دوريا مع ممثلي الصحافة الوطنية، تطرق فيه إلى العديد من القضايا الوطنية والإقليمية، والذي يبث سهرة اليوم الساعة 9 مساء. وأكد الرئيس تبون في حواره، الذي عرضت مقتطفات منه عبر شاشة التلفزيون العمومي، أن الجيش الوطني الشعبي "هو العمود الفقري للدولة"، مضيفا "وهذا ليس من اليوم ونحن بلدي ثوري وهو سليل جيش التحرير الوطني هو الأساس وهو المحرر وهو الضامن دستوريا وذلك حتى من خلال إعلان أول نوفمبر".

وقال رئيس الجمهورية أن "من يمس الجيش يريد أن ينزع الحماية وهم يعرفون أنه ضمان لحمة الجزائريين في كل الميادين". وتطرق رئيس الجمهورية لتضحيات الجيش الأبيض في مكافحة وباء كورونا "سواء سائق سيارة إسعاف أو ممرض أو طبيب"، مؤكدا "من المفوض الوطن يعترف لهم بالجميل"، مؤكدا "يجب إعادة النظر في القانون السياسي للممرضين والأطباء وإعادة النظر الخدمة المدنية"، مشيرا غلى أنه "كلها نلتزم بها".

وفي سياق ذاته "وجه رئيس الجمهورية نداء للمواطنين "لتكون هبة قوية لتلقي التلقيح". وفيما يتعلق بالشق الاجتماعي، اتخذ رئيس الجمهورية قرارا يتعلق بالبطالين قائلا "قررنا نعلن عنها في مجلس الوزراء المقبل ويتمثل في رفع قيمة منحة البطالة"، موضحا "ما يهمنا هو صون كرامة الجزائري وحتى لا يستعمل سياسويا".

وفي المجال الرياضي قرر الرئيس تبون بمناسبة مئوية نادي ملويدية الجزائري "نترك لهم ملعب دويرة تحت تسيير النادي". وأكد رئيس الجمهورية في ختام الحوار قائلا "أنا في خدمة الوطن والمواطنين". عبد الله نادور

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  2. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  3. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  6. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  7. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  8. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  9. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  10. إرتفاع أسعار النفط