هكذا يؤدي العسكريون واجبهم الانتخابي يوم 12 ديسمبر

بيان من وزارة الدفاع

وزارة الدفاع
وزارة الدفاع

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - سيؤدي منتسبو الجيش الوطني الشعبي واجبهم الانتخابي في رئاسيات 12 ديسمبر باللباس المدني على غرار جميع المواطنين ، على مستوى مكاتب التصويت العادية المسجلين بها عبر كافة ربوع الوطن،  حسب ما أكده اليوم الإثنين بيان لوزارة الدفاع.

ويمكن للعسكريين الذين يتعذر عليهم التصويت المباشر بحكم المهام المنوطة بهم أداء واجبهم الانتخابي بالوكالة حسب القانون العضوي للانتخابات، كما يسمح للعسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية بممارسة حقهم الانتخابي في مكاتب الاقتراع القريبة من مكان عملهم، أو على مستوى مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء، يضيف ذات البيان.

وأكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي من خلال البيان بأن العسكريين "يحتفظون بحرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة خلال هذه الانتخابات الحرة التي تطبعها قيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة وبما يعبر عن إرادة الشعب واختياره الحر".

وجاء في ختام البيان أن "وزارة الدفاع الوطني تؤكد مرة أخرى إتخاذها كافة التدابير الأمنية الكفيلة بتمكين الشعب الجزائري من أداء هذا الواجب الوطني في جو من الطمأنينة والسكينة".

الأكثر قراءة

  1. ثلوج وموجة برد شديدة على هذه الولايات

  2. بالفيديو .. هكذا فاجأت الكاف طفلة جزائرية صنعت الحدث في "الشان"

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. أمطــار رعدية على هذه الولايــات

  5. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. "الكــاف" يرفع قيـمة الجوائز الماليـة في "شــان" الجزائر

  8. السنغال تتجاوز موريتانيا وتبلغ المربع الذهبي لـ "الشان"

  9. ارتفاع أسعار النفط

  10. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !