"هناك من دخل التشريعيات وعينه على الرئاسيات”

مقري ينتقد تصريحات أويحيى وولد عباس

عبد الرزاق مقري
عبد الرزاق مقري

مناصرة: ”نحن لا نخوّف

بالرئاسة ولا نُخيفها”

 

اتهم رئيس حركة مجتمع السلم، أحزاب سياسيا و«أوزانا في السلطة” بأن ”عينهم على الرئاسيات” وأن التشريعيات القادمة ”مجرد قوس ليس لها فائدة”. فيما اعتبر رئيس جبهة التغيير متصدر قائمة تحالف حركة مجتمع السلم بالعاصمة، عبد المجيد مناصرة، أن التنافس على الرئيس ”سلوك ضرائر وليس سلوك حرائر”.

وحذر عبد المجيد مناصرة، رئيس جبهة التغيير ومتصدر قائمة تحالف حركة مجتمع السلم بالعاصمة، من التزوير الذي هو ”أكبر من القتل”، لأنه” قتل للمستقبل وقتل للبلد والشعب وطموحاته”، وأضاف خلال تجمع شعبي تم تنظيمه بقاعة الأطلس بباب الوادي بالعاصمة، أن تحالف حمس ”لا نخيف ولا نخوف”، مشددا على أن الحزب ”يتجه للشعب وليس لدولة أجنبية أو مؤسسة من مؤسسات الدولة”. كما رد مناصرة على كل من ولد عباس وأويحيى بخصوص تنافسهما على رئيس الجمهورية قائلا ”من يتنافسون على أن الرئيس رئيسهم، أقول لهم هذا سلوك الضرائر وليس سلوك الحرائر”، مؤكدا أن ”الرئيس هو رئيس كل الجزائريين”، وأضاف ”نرفض الادعاء أو تخويفنا بهذه المؤسسات ونحن لا نخاف ولا نخيف”. كما رد على كلام ولد عباس بأن الأفلان هو حزب الدولة قائلا ”هذا كلام بائس، مفلس، لا يقوله إلا المفاليس، لأن الدولة ليس لها حزب”.

أما رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، فانتقد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، وذكره بالاسم حينما قال ”السي أحمد أويحيى قال اليوم بشكل واضح وصريح بأن الجزائر في أزمة كبيرة والقادم أكثر”، وأضاف متسائلا ”ماذا نقول لهؤلاء الذين حكمونا كل هذه المرحلة، بهذه الإمكانيات الضخمة، ثم بعد ذلك لما تأتي الانتخابات يبشرنا هذه البشرى السيئة”.

وأضاف مقري ”الجماعة اليوم يتنافسون على الانتخابات الرئاسية”، متحفظا على ذكر الأسماء ومكتفيا بالقول ”بعض أوزان السلطة والأحزاب عينهم ليست على التشريعات ولكن على من سيكون رئيسا للجمهورية”، وأضاف ”هناك من دخل التشريعات وهدفه وعينه على الرئاسيات”، معلقا عليهم ”وكأنهم مالكين الجزائر للأبد، لكن للأسف لم ينجحوا سابقا”، وذهب بعيدا عندما قال ”ولم يدخلوا السباق من أجل برلمان وطني لصالح الوطن، وبالنسبة إليهم هذه الانتخابات مجرد قوس ليس لها فائدة، وعينهم على الرئاسية”، وأضاف ”نحن نقول لهم.. لن نسمح لكم باستغلال مؤسسات الدولة لمصالحكم الشخصية”. وفي رسالة لمن يريد قصر المرادية قال ”من يملك طموحا شخصيا الله يعاونك.. ولا تتكل على الدولة لأنها حيادية.. اتكل على فكرك ونزاهتك وبرنامجك ورجالك”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار ورياح قوية بهذه الولايــات

  2. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  3. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  4. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  5. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  6. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  7. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  8. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المرخصة بتنظيم عمرة 2024

  9. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  10. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها