وزارة التربية تصدر بيانا حول استىناف الدراسة يوم الأحد المقبل

أكدت وزارة التربية الوطنية، أن الدراسة ستستأنف على مستوى كل المؤسسات التربوية ابتداء من صبيحة يوم الاحد المقبل، وشددت على ضرورة احترام البروتكول الصحي و مواصلة عملية التلقيح، داعية مستخدمي القطاع الذين لم يتلقوا التلقيح بعد للانخراط في هذا المسعى الذي يعتبر الضامن الأساسي لتحقيق المناعة الجماعية والحفاظ على استمرار الدراسة   

وأوضحت الوزارة في بيان لها مساء أمس أنها "تنهي إلى علم الجميع أن الدراسة ستستأنف على مستوى كل المؤسسات للمراحل التعليمية الثلاث، ابتداء من صبيحة يوم الأحد 06 فيفري 2022".

وجاء هذا القرار-حسب ذات المصدر- "عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، والسلطة الصحية".

كما أنه يأتي عملا بقرار الوزير الأول، وزير المالية  أيمن بن عبد الرحمان، المتضمن اتخاذ تدابير يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا كوفيد-19، منها رفع إجراء غلق المؤسسات المدرسية".

وفي سياق متصل، دعت الوزارة الجميع إلى "احترام البروتكول الصحي المصادق عليه من قبل اللجنة العلمية والتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة وصحة التلاميذ والمؤطرين في الوسط المدرسي".

كما شددت الوزارة على ضرورة مواصلة عملية التلقيح، داعية مستخدمي القطاع الذين لم يتلقوا التلقيح بعد للانخراط في هذا المسعى الذي يعتبر الضامن الأساسي لتحقيق المناعة الجماعية والحفاظ على استمرار الدراسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  3. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  4. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  5. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  6. تعرض طائرة مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني لحادث

  7. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن

  8. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  9. رئيس الجمهورية: الدولة مستعدة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة

  10. وضع برنامج جديد للبحث والاستغلال..سوناطراك توقع بروتوكول اتفاق مع إيني