وزارة التربية تنصب خلية أزمة وأرضية رقمية للاطلاع على كشوف نقاط التلاميذ

بعد تقديم العطلة الربيعية للتلاميذ

البلاد.نت- نصبت وزارة التربية الوطنية، خلية يقظة تتولى تعميم  وتطبيق التدابير الوقائية التي تمليها مصالح وزارة الصحة بخصوص فيروس "كورونا"، معلنة أن كشوف النقاط الخاصة بالتلاميذ سيتم الاطلاع عليها عبر أرضية رقمية.

وأوضح وزير التربية، محمد واجعوط، في تصريحات على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل جميع النشاطات المبرمجة التي تستدعي تجمعات في إطار التكوين والتنسيق  وذلك إلى غاية تحسن الوضع الصحي في البلاد.

وأفاد الوزير، أنه تم إنشاء أرضية رقمية لتمكين أولياء التلاميذ من الاطلاع على كشوف نقاط أبنائهم، كما ستكون هناك مراسلات بريدية، فيما أوصت الوزارة كافة المتدخلين على مستوى الإدارة المركزية ومديريات التربية والمؤسسات تحت الوصاية إلى استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتفادي الاحتكاك المباشر في التبادلات المهنية خلال هذه الفترة.

كما تحدث الوزير عن جملة إجراءات استعجالية تم وضعها لبناء نظام تربوي منسجم وفعال، في إطار مقاربة مدروسة  لتحقيق قفزة نوعية بالقطاع مبنية على مراجعة المنظومة التربوية في شقها البيداغوجي وتخفيف البرامج التعليمية بشكل تدريجي وإيلاء الأنشطة الثقافية والرياضية المكانة التي تستحقها بالتعاون مع الدوائر الوزارية المعنية على غرار وزارة الشباب والرياضة.

ومن أجل تقليص الفوارق المسجلة بين الولايات وداخل الولاية الواحدة في مجال مقاييس التمدرس، خاصة في مناطق الظل، قال واجعوط إنه انشغال أولاه رئيس الجمهورية اهتماما كبيرا، مثمنا استجابة الشركاء الاجتماعين من جمعيات أولياء التلاميذ ومنظمات نقابية معتمدة لمشاركتهم في عقد اجتماعات ثنائية تشاورية خلال الفترة الممتدة بين 20 فيفري و12 مارس الجاري .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على هذه الولايات

  2. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. نشرية خاصة: موجة حر تمس وسط وغرب الوطن يومي السبت والأحد

  5. محرز مرشح لجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2022

  6. ألعاب التضامن الإسلامي.. المنتخب الوطني "U23" يتأهل إلى نصف نهائي البطولة

  7. لأول مرة منذ 2006.. ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

  8. إصابة 14 شخصا في إصطدام 3 شاحنات وحافلة بالبويرة

  9. حادث مرور أليم يخلف قتيلين في بومرداس

  10. إنجاز تاريخي للرافل الجزائري في ألعاب التضامن الإسلامي