وزارة الداخلية.. فترة التسجيلات للاستفادة من منحة رمضان لا تزال مفتوحة

أعلنت وزارة الداخلية أن فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان لا تزال مفتوحة إلى غاية 05 جانفي 2023 وذلك طبقا للتعليمة الوزارية رقم 1057 المؤرخة في 11 ديسمبر 2022. 

و أبلغت الوزارة في بيان لها، كافة المواطنات والمواطنين أن فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية مفتوحة إلى غاية 05 جانفي 2023 وذلك طبقا للتعليمة الوزارية رقم 1057 المؤرخة في 11 ديسمبر 2022.

و دعت الوزارة المواطنات والمواطنين أرباب العائلات دون دخل والفئات الهشمة من المجتمع المتكفل بهم ضمن برامج التضامن الوطني غير المسجلين في قوائم الاستفادة الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة المنصوص عليها في التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 16 أفريل 2019 مدعوون للتقدم إلى مصلحة الشؤون الاجتماعية على مستوى بلدية مقر إقامتهم من أجل التسجيل في العملية عن طريق إبداع استمارة طلب الاستفادة من المنحة المنصوص عليها في التعليمة الوزارية المشتركة المذكورة أعلاه والتي يمكن تحميلها مباشرة من الرابط: https://www.interieur.gov.dz/images/pdf/ramadhan/Demande-allocation-solidarite-Ramadhan_ar.pdf

أما بالنسبة للمستفيدين الذين غيروا مقر إقامتهم، فعليهم التقرب من بلدية مقر إقامتهم الجديدة لاستكمال إجراءات الشطب والتسجيل من جديد مرفقين باستمارة طلب التسجيل.

كما أنهت الوزارة من خلال البيان،  إلى علم جميع المستفيدين من هذه المنحة خلال السنة الفارطة أنهم غير معنيين بتجديد طلب الاستفادة، إلا إذا تغيرت وضعيتهم الاجتماعية وأصبحوا لا يستوفون شروط الاستفادة، فعليهم التوجه إلى مصالح البلدية من أجل شطب أسمائهم من قائمة المسجلين.

وبهذا الخصوص، فإن المسجلين خلال السنة الفارطة سيكونون محل التحقيقات الاجتماعية التي ستباشرها مصالح البلدية المختصة بالتنسيق مع المصالح المعنية لا سيما مديرية النشاط الاجتماعي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان