وزارة الصناعة .. هذه هي مزايا قانون الإستثمار الجديد

لطفي.ط - أشاد المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة عبد العزيز قند لدى نزوله ضيفًا اليوم الأحد، على برنامج " ضيف الصباح" للإذاعة الوطنية بقانون الإستثمار الجديد.

ووصف ضيف القناة الإذاعية الأولى، هذا القانون بالمختلف جذريًا عن القوانين الصادرة فيما سبق، متوقعًا أن يعطي دفعًا قويًا لمشاريع الإستثمار ببلادنا.

وإعتبر المسؤول بوزارة الصناعة بأنّ قانون الإستثمار الجديد جاء نتيجة لمشاورات ولقاءات مطولة مع مختلف الشركاء والمتعاملين الإقتصاديين لتصحيح الأخطاء والإختلالات التي عطلت بروز نمو وإستثمار حقيقي خلّاق للثروة ومناصب الشغل، مؤكدًا أنه ينم على إرادة سياسية قوية من أجل الإسهام في تحقيق الإقلاع الإقتصادي المنشود.

وفي سياق حديثه عن قانون الإستثمار الجديد، أوضح المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة أنه تضمن ولأول مرة اعتماد شباك وحيد للتكفل بالأفكار والمشاريع الاستثمارية المقدمة من قبل المستثمرين، وهو ما سيسهم في عملية التجسيد وفي أسرع وقت ممكن للمشاريع ، باعتبار أن القائم على الشباك يملك سلطة اتخاذ القرار بدون العودة إلى أي جهة أو وصاية بيروقراطية .

وطمأن ذات المسؤول جميع المتعاملين الاقتصاديين بأنّ القانون الجديد يتبنى الشفافية المطلقة في دراسة المشاريع والمساواة بين أصحابها في الاستفادة من التحفيزات المقدمة من قبل الدولة في هذا المجال، مشيرا إلى أن هذه التدابير و الحوافز التشجيعية تختلف من منطقة إلى أخرى ومن قطاع إلى آخر وذلك بحسب الأولوية المعطاة لتنمية المناطق و طبيعة القطاعات الاقتصادية المعنونة " ذات الأولوية" .

وتوقع ضيف الإذاعةّ بان الآجال القانونية الخاصة بتجسيد مشاريع الاستثمار ستصبح قصيرة المدى بعد المصادقة على القانون من قبل غرفتي البرلمان، وهو ما يفتح الطريق أمام سرعة التجسيد بصدور النصوص القانونية التطبيقية في الجريدة الرسمية.

منبها في ذات السياق إلى كون المنظومة القانونية وحدها لا تكفي لإعطاء ديناميكية استثمارية قوية في البلاد في غياب المنشآت و الهياكل القاعدية التي يمكنها خلق مناخ ملائم للمال و الأعمال .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد