وزير الصناعة الصيدلانية: وصلنا إلى نسبة إدماج ب 90 بالمئة في تصنيع بعض المنتجات

قال وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، اليوم، إن القطاع وصل اليوم إلى منتجات من مواد تصل إلى نسبة إدماج 90٪ بفضل عمليات بحث وتطوير تمّ إنجازها في الجزائر، و هو المسار المــزمع إتباعه، فضلا عن إتــباع سبل المناولة، لجميع المنتجات والجزيئات الرئيسية.

وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها لدى الافتتاح الرسمي لفعاليات الأيام العلمية حول"الاقتصاد الصيدلاني في الجزائر"، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أن مصالحه  تعمل وفق"معادلة قائمة على الاقتصاد الصيدلاني. مع الأخذ بعين الإعتبار نسبة الإدماج". وهو ما مكن من تصنيع منتجات من مواد تصل إلى نسبة إدماج بـ 90 بالمئة، بفضل عمليات بحث وتطوير تم إنجازها بالجزائر"

كما أوضح الوزير بأنّ القطاع "يعمل على تحقيق صناعة صيدلانية ذات قيمة مضافة عالية. قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية. خاصّة المتعلقة بالأدوية المستخدمة في الأمراض المزمنة وكذا العلاجات المبتكرة"

وأشار إلى أن المـجـمع العـمومي "صيدال"، سوف يتوجه، ضمن مختلف المحاور والتوجهات الاستراتيجية لسنة 2022، وبالأخــص، الجوانب المتعلقة بالإنتاج والبحث والتطوير والتصدير، لإنتاج المكونات النشطة في الجزائر، حيث يقوم حاليًا في هذا الإطار، بتطوير شراكات عديدة لإنتاجها محلــيًا.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  10. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين