وزير العدل: ما أنجزته الجزائر في مجال حقوق الإنسان هام ولا ينكره إلا جاحد

  أكد وزير العدل حافظ الاختام، عبد الرشيد طبي، أن ما أنجزته الجزائر في سبيل المحافظة على حقوق الإنسان هام ولا ينكره إلا جاحد، مشيرا إلى أن الدستور وضع رقابة على احترام حقوق الانسان منها المحاكمة العادلة التي ترتكز على قرينة البراءة.

وقال عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء، في كلمته خلال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن" البعض قد يشكك عن حسن نية أو سوء نية في مدى تطابق  المتابعات والمحاكمات الجزائية  مع القانون وهو ما يستدعي التفصيل في مراحلها "  وأكد أن حياد القاضي يظهر في المرحلة الهامة من إصدار الأحكام في القضايا، كما أن علنية الجلسات  تعدّ أحد ضمانات الشفافية في العمل القضائي.
 
و أوضح الوزير أن الحبس المؤقت محدّد بآجال قانونية لا يمكن انتهاكها، كما أن أماكن التوقيف تحت النظر تخضع هي الأخرى لزيارات تكون أحيانا فجائية من طرف قضاة النيابة والتحقيق و الأحداث بشكل دوري وقد بلغت حسبه 12515 زيارة، قام بها قضاة الجمهورية لأماكن التوقيف من أجل السهر على حماية حقوق المحبوسين، بالإضافة إلى توفير قطاع العدالة أزيد من 1345 إطارا طبيا للتكفل بالمحبوسين داخل السجون، و 118 جناح للمعالجة الاستشفائية.

 كما قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يضيف الوزير بـ 296 زيارة للمحبوسين لفائدة 7400 محبوس قام بها أكثر من 200 مندوب تابع للمنظمة، كما يتم التحضير لبرنامج مشترك سنة 2022 لزيارة المؤسسات العقابية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا