وزير داخلية النيجر يشيد باحترافية الشرطة الجزائرية

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الإثنين، رفقة نظيره النيجري، ألكاش ألهادا، وبحضور المدير العام للأمن الوطني، زيارة إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر وكذا مقر مديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز.

استهلت الزيارة، بالاطلاع على مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني، أين قدمت لوزير داخلية النيجر والوفد المرافق له شروحات وافية حول مهام وسير عمل هذا الصرح الأمني الذي يزخر بإمكانات وتجهيزات عصرية من أنظمة تكنولوجية ذكية، ودوره في التنسيق بين مختلف الوحدات الشرطية العملياتية في الميدان.

ليتنقل بعدها الوفد الوزاري إلى مقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، حيث قدم له عرض حول مهام وتنظيم مديرية الوحدات الجمهورية للأمن، والذي كان متبوعا بتمارين عملياتية تخص الوحدات الجمهورية للأمن، جمهرة العمليات الخاصة للشرطة وفرق البحث والتدخل.

في ختام الزيارة، نوه وزير داخلية النيجر، بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، معتبرا أن ما وصلت إليه من مهنية يعد بمثابة مفخرة لكل أجهزة الشرطة الإفريقية، داعيا إلى تعزيز سبل التعاون بين شرطة البلدين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التكوين، حفظ النظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف