وزير داخلية النيجر يشيد باحترافية الشرطة الجزائرية

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الإثنين، رفقة نظيره النيجري، ألكاش ألهادا، وبحضور المدير العام للأمن الوطني، زيارة إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر وكذا مقر مديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز.

استهلت الزيارة، بالاطلاع على مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني، أين قدمت لوزير داخلية النيجر والوفد المرافق له شروحات وافية حول مهام وسير عمل هذا الصرح الأمني الذي يزخر بإمكانات وتجهيزات عصرية من أنظمة تكنولوجية ذكية، ودوره في التنسيق بين مختلف الوحدات الشرطية العملياتية في الميدان.

ليتنقل بعدها الوفد الوزاري إلى مقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، حيث قدم له عرض حول مهام وتنظيم مديرية الوحدات الجمهورية للأمن، والذي كان متبوعا بتمارين عملياتية تخص الوحدات الجمهورية للأمن، جمهرة العمليات الخاصة للشرطة وفرق البحث والتدخل.

في ختام الزيارة، نوه وزير داخلية النيجر، بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، معتبرا أن ما وصلت إليه من مهنية يعد بمثابة مفخرة لكل أجهزة الشرطة الإفريقية، داعيا إلى تعزيز سبل التعاون بين شرطة البلدين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التكوين، حفظ النظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله