وزير داخلية النيجر يشيد باحترافية الشرطة الجزائرية

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الإثنين، رفقة نظيره النيجري، ألكاش ألهادا، وبحضور المدير العام للأمن الوطني، زيارة إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر وكذا مقر مديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز.

استهلت الزيارة، بالاطلاع على مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني، أين قدمت لوزير داخلية النيجر والوفد المرافق له شروحات وافية حول مهام وسير عمل هذا الصرح الأمني الذي يزخر بإمكانات وتجهيزات عصرية من أنظمة تكنولوجية ذكية، ودوره في التنسيق بين مختلف الوحدات الشرطية العملياتية في الميدان.

ليتنقل بعدها الوفد الوزاري إلى مقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، حيث قدم له عرض حول مهام وتنظيم مديرية الوحدات الجمهورية للأمن، والذي كان متبوعا بتمارين عملياتية تخص الوحدات الجمهورية للأمن، جمهرة العمليات الخاصة للشرطة وفرق البحث والتدخل.

في ختام الزيارة، نوه وزير داخلية النيجر، بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، معتبرا أن ما وصلت إليه من مهنية يعد بمثابة مفخرة لكل أجهزة الشرطة الإفريقية، داعيا إلى تعزيز سبل التعاون بين شرطة البلدين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التكوين، حفظ النظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خرجة غريبة" من الشوالي في مباراة مصر والجزائر!..ما المشكلة؟

  2. أوّل تعليق من حفيظ دراجي بعد نهاية مباراة الجزائر - مصر

  3. مباراة الجزائر - مصر.."الفاف" تقدّم احتجاجا على خطأ تحكيمي قبل ضربة الجزاء!

  4. ماذا قال كيروش عن بوقرة وعن لاعبي الجزائر بعد نهاية المباراة ..؟

  5. ماذا فعل الشناوي بعد إصابة بونجاح؟

  6. أمطار غزيرة إلى غاية 40 ملم في 12 ولاية

  7. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات

  8. تربص بالدوحة تتخلله وديتان .. هذا هو برنامج تحضير "المحاربين" لكأس إفريقيا

  9. جديد ملف استيراد السيارات.. وزير الصناعة يفصّل

  10. هوبير فيلود المدرب الفرنسي لمنتخب السودان

    المنتخب "الأسوأ" في كأس العرب!