بيان مشترك للبنوك الوطنية وبريد الجزائر بخصوص العمليات المصرفية في ظل الأزمة

تعميم عمليات السحب والدفع الإلكتروني على كافة الموزعات

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أصدرت البنوك الوطنية وبريد الجزائر، اليوم، بيانا مشتركا، قدمت من خلاله مجموعة من الخدمات التي يمكن للزبائن الاستفادة منها، في ظل تقليص تنقلات المواطنين بسبب أزمة "كورونا".

وقالت هذه المؤسسات المصرفية، إنها تعلم المواطنين، أن كل موزعات الدفع الالكتروني للعملة (DAB) وكل أجهزة الدفع الالكتروني (TPE) يسمحون القيام بكل عمليات السحب والدفع بواسطة البطاقات البنكية CIB والبطاقة الذهبية لبريد الجزائر.

وأبلغت المؤسسات المصرفية العمومية، إنه بإمكان المواطنين دفع كل مستحقات الشراء عن طريق البطاقات  البيبنكية والذهبية لبريد الجزائر على مستوى كل التجار المحليين. حيث يمكن ابتداء من اليوم، استعمال كل البطاقات الذهبية والبيبنكية في كل أجهزة الدفع الالكترونية وموزعات الدفع الالكترونية على مستوى كل المساحات التجارية الكبرى التي تقبل الدفع والسحب بكل البطاقات.

 كما أنه بإمكانهم دفع فواتير الانترنت والكهرباء والماء عن طريق الانترنت، دون التنقل بطريقة سهلة وسريعة من البيت. الموقع الالكتروني الذي يسمح لكم بالدفع عن طريق الانترنت هو: www.bitakati.dz   وعند الدخول إلى الصفحة يجب التوجه إلى فقرة "أين استعمل بطاقتي؟

ودعت المؤسسات المصرفية، التجار إلى الاقتراح وبطريقة آلية على الزبائن استعمال بطاقة الدفع البيبنكية، مع شرح مزايا الدفع عن طريق البطاقة الذي يقلل من مخاطر استعمال الأوراق البنكية. والالتزام بتطهير وتعقيم بطريقة منتظمة كل أجهزة الدفع الالكتروني، خاصة بعد ملامسة الزبائن للجهاز، بعد كل استعمال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  2. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  3. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  4. مونديال قطر 2022.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة صربيا أمام الكاميرون

  5. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن

  6. حريق في مستشفى الأطفال بوهران

  7. تيبازة: توقيف أربعة أشخاص لتورطهم في جريمة قتل بحجوط

  8. سونغ يستبعد الحارس "أونانا" من مواجهة صربيا لأسباب انضباطية !

  9. الاتفاق على تنشيط آليات التعاون الثنائي و تعزيز المبادلات الاقتصادية بين الجزائر وتونس

  10. في انتظار ترميم شققهم ..ترحيل العائلات المتضررة من انفجار الغاز بحي مختار زرهوني بباب الزوار