وزير الصحة: استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري

البلاد.نت-يسرى خليفة- كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، خلال حلوله ضيفا على القناة الإخبارية الثالثة، عن استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري ما بين 5-9 سبتمبر.

وأكد وزير الصحة، ، أن المرحلة الحالية جد مهمة للتلقيح في ظل تراجع الموجة الثالثة، ولتفادي أخطار الموجة الرابعة، مشيرا أن الحملة الوطنية التي انطلقت أمس، ستستمر إلى السبت المقبل، وتتميز بأن الأطقم الصحية هي من تنتقل للمواطنين، من أجل بلوغ أكبر قدر ممكن من الملقحين، مع الرهان على بلوغ 20 مليون ملقح، أي 70 بالمائة من المواطنين مع نهاية السنة.

وخصصت الوصاية 6381 نقطة تلقيح عبر التراب الوطني، بهدف بلوغ 20 مليون ملقح قبل نهاية السنة، مؤكدا أن السلطات سخرت كل الأطقم الصحية ووسائل القطاع إلى جانب القطاعات المشاركة، من أمن وحماية مدنية للمشاركة في الحملة ضد الوباء الخطير.

وبخصوص الموجة الثالثة، قال بن بوزيد إنها كانت شديدة، إذ ارتفع عدد المصابين بالمستشفيات إلى أزيد من 16 ألف مريض، كلهم في حاجة للأكسجين، لتبلغ ذروتها في 28 جويلية بمعدل قارب 500 وافد جديد على المستشفيات يوميا، لتبلغ المستشفيات مرحلة التشبع.

وفيما تعلق بإجبارية التلقيح، فنفى وزير الصحة إقرار إجبارية التلقيح حاليا، متداركا بأنه سيتم دراسة الأمر بناء على المعطيات العالمية، معربا عن تمنيه بأن يكون هناك إقبال على العملية بشكل تلقائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو).. إيتو يفقد أعصابه ويركل مصورا جزائريا في وجهه ويطرحه أرضا!

  2. هكذا كان رد اليوتوبر الجزائري بعد تعرضه للضـرب من طرف صامويل ايتو

  3. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  4. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  5. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  6. هذه قيمة الغرامات على من يسير ليلا بدون أضواء

  7. موجة استنكار واسعة تطال ايتو بعد إعتدائه على اليوتيوبر الجزائري

  8. 974

    ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

  9. الجوية الجزائرية تتيح هذه الخدمة للمسافرين

  10. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"