الحراس وعمال الصيانة والمطاعم موظفون بقطاع التربية دون إمتيازات !

العمال المهنيون متذمرون ويطالبون بتسوية الوضعية المهنية العالقة ..

أبدى العمال المهنيون بقطاع التربية والذين يشتغلون في الحراسة والصيانة وأيضا في المطاعم المدرسية، إستياءهم من الصمت المطبق لوزارة التربية بخصوص الوضعية المهنية المبهمة.

مؤكدين في تصريحات لـ " البلاد "، بأنهم كانوا قد تلقوا وعودا بتسوية وضعيتهم بشكل نهائي وترسيمهم في مناصب عملهم، إلا أن هذه الوعود ظلت مجرد كلام إلى حد الآن بدليل أن نظام التعاقد لايزال متواصلا.

حيث أن مسابقات الإنتقاء الأخيرة كرست هذا النظام من خلال التوظيفات الأخيرة، وطالب العمال بضرورة التدخل وإلغاء المادة رقم 19/22 من الأمر 06/03 الخاص بنظام التعاقد من قانون الوظيفة العمومية.

وبالتالي ترسيم العمال المتعاقدين، زيادة على تحديد مهام العامل المهني بشكل نهائي وإدراجه في اللجان الوطنية والولائية للخدمات الإجتماعية مع رفع منحة المردودية من 30 إلى 40 بالمئة كباقي عمال قطاع التربية.

 خاصة وأن العامل المهني يعتبر حلقة مهمة في القطاع التربوي نظرا للمهام الكبيرة الموكلة إليه في مجالات الصيانة والحراسة وفرض الأمن وأيضا في مجال الإطعام المدرسي من خلال إشرافهم على الطبخ وتوزيع الوجبات وغيرها من الأمور المرتبطة بهذا القطاع .

في سياق متصل، تلقت وزارة التربية، مراسلات برلمانية عديدة، تطالب بضرورة إستغلال المناصب المالية الشاغرة في مناصب العمال المهنيين من المستوى الأول والثاني والثالث، وذلك عن طريق تحريرها وتمكين الناجحين في قوائم الإحتياط منها، وذلك لسد العجز في المؤسسات التربوية في مجالات الحراسة والصيانة بالخصوص.

خاصة وأن عملية التوظيف في هذا المجال سنة 2017 لم تغط هذا العجز والذي لايزال متواصلا إلى حد الآن، والتأكيد على ضرورة تسوية وضعيتهم المهنية بشكل كامل ودمجهم في المناصب حتى يستفيدون من جميع إمتيازات عامل قطاع التربية .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه السجلات التجارية غير صالحة للممارسات التجارية بعد هذا التاريخ

  2. مونديال قطر.. هذا هو مصير ملعب "974" بعد تفكيكه

  3. مونديال قطر .. مدرب سويسرا يكشف السبب "الغريب" وراء الهزيمة الثقيلة أمام البرتغال

  4. نشرية خاصة: أمطار رعدية في 3 ولايات من الوطن

  5. أمطار غزيرة على 18 ولاية

  6. بلد أوروبي جديد ينضم إلى منطقة "شنغن"

  7. وزارة النقل تقرر التعليق المؤقت لإشتراط رخصة سير عربات نقل البضائع

  8. ناصر الخليفي يصدم رونالدو!

  9. هذه هي حصيلة الأضرار بعد الإعتداء على قطار لنقل المسافرين بمنطقة واد السمار

  10. 5 أطعمة ينبغي تجبنها عند الإصابة بإلتهاب الحلق