مكتتبو “عدل 2” في وقفة احتجاجية أمام الوزارة

بسبب تماطل الوكالة في تسليمهم شهادة ما قبل التخصيص

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد - حليمة هلالي - يحتج هذا الخميس ما يزيد عن 7000 مكتتب في عدل “2”، المستفيدين من حصة 18000 بالعاصمة، الذين لم يتحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص، في تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السكن، وذلك تنديدا بما أسموه “تماطل الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه “عدل”، في منحهم سكناتهم منذ سنوات.

وأوضحت مراسلة لمكتتبي عدل “2”، أنهم قرروا تنظيم الاحتجاج غدا الخميس، تنديدا على اللقاء “العقيم” الذي جمع ممثلي أصحاب الطعون، الأحد، مع المدير التجاري بالوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، حيث أخبرهم أنهم غير معنيين بمنحهم شهادة ما قبل التخصيص حاليا، ولم يتم برمجة أسمائهم في الحصة المقبلة، وهو التصريح التي جاء مناقضا لما أخبرهم به المدير العام لوكالة عدل الأسبوع المنصرم.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “سبق لمدير الوكالة أن وعدهم بتسوية وضعية أصحاب الطعون في أقرب الآجال، مع فتح الموقع الرسمي للوكالة نهاية شهر نوفمبر، وفي حالة عدم ارتفاع نسبة أشغال ورشات بناء السكنات 50 بالمائة بالمواقع الخمسة سيتم تمديد التاريخ إلى نهاية السنة الجارية”.

واعتبر ممثلون عن أصحاب الطعون، “أن هذا التجاهل بخصوص قضيتهم تعسف في حقهم وعدم المبالاة بمعاناتهم من أزمة السكن، وهكذا تم التنسيق بينهم وبين ممثلين عن مكتتبي عدل 2 لحصة 18000 الذين لم يتحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص المتعلقة بالمواقع الخمسة براقي، الحراش، باب حسن، الدويرة وسيدي عبد الله”.

جدير بالذكر أن المدير العام لوكالة “عدل” استقبل ممثلين عن المشتكين، وأكد أن حل مشكلتهم مربوط بالوقت فقط”، موضحا لهم “أن سبب غلق الموقع الإلكتروني للوكالة في 15 نوفمبر المنصرم قبل سحب جميع المكتتبين شهادة ما قبل التخصيص، راجع الى عدم وصول نسبة أشغال البناء بالمواقع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  4. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  5. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  6. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  7. الجزائر 4-0 السودان..بداية "مُرعبة" للخضر في كأس العرب

  8. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة

  9. إنزال وزاري غدا الخميس بالمجلس الشعبي الوطني

  10. إجبارية التلقيح لكل المسافرين عبر الخطوط البحرية