إسقــــــاط شرط الإقامة للحصول على سكنات LPP وهذه شـــــروط التسجيل

لا قبول للمستفيدين من دعم الدولة أو العقار ..

أكدت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، أن المكتتبين الراغبين في اقتناء سكنات lpp يمكنهم التسجيل لاختيار الموقع في أي ولاية دون الالتزام بشرط الإقامة. كما كشفت المؤسسة عن رزنامة التسجيل عبر الموقع لاقتناء السكنات الترقوية.

وأعلنت المؤسسة أن بداية التسجيلات تخص 17 ولاية على أن تستكمل العملية لتشمل 16 ولاية في المرحلة الأولى، على أن تشمل باقي الولايات من أصل 39 على مدار ثلاثة أيام.

كما ذكرت المؤسسة بشروط الاستفادة من الصيغة. وأوضحت في بيان لها ذكرت فيه بأحكام للمرسوم التنفيذي رقم 14- 203 المؤرخ في السابع عشر من شهر رمضان 1435 الموافق لـ 15 جويلية 2014، حيث يحدد شروط الاستفادة لكل من لا يملك ولم يستفد من قبل من أي عقار أو تجزئة سكنية للزوج أو الزوجة.

كما يستفيد منها من لم يحصل من قبل من أي إعانة مقدمة من طرف الدولة. ويجب أن يتراوح المدخول الشهري للمترشح بين 10.8000 و 540000 دج (الزوج + الزوجة ).

كما دعت المؤسسة الراغبين في الترشح لاقتناء السكنات الترقوية مرافقتهم في استكمال الإجراءات التجارية مع البنوك المختارة من قبل المترشح.

وستكون التسجيلات وتخص الرزانامة المعلن عنها في اليوم الأول ولايات أدرار، الأغواط، باتنة، تبسة، جيجل، سطيف، سكيكدة، عنابة، ڤالمة، قسنطينة، ورڤلة، الطارف- الوادي، سوق أهراس- ميلة، غرداية وتقرت.

في حين خصص التسجيل يوم أمس في ولايات وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، عين تيموشنت- تيارت، سعيدة، تيسمسيلت، تلمسان، بشار، البيض وغليزان، على أن يتم اليوم استكمال عملية التسجيل للراغبين في اقتناء سكنات lpp اليوم بكل من البويرة، المسيلة، عين الدفلى، البليدة- الشلف- الجلفة- المدية وبرج بوعريريج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  4. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  7. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  8. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  9. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  10. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج