30 دولة حاضرة غدا في المؤتمر الفني الدوري للإتحاد العربي للأسمدة

كشف رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة، والرئيس المدير العام لمجمع أسمدال، محمد الطاهر هواين أن المؤتمر الفني الدوري في طبعته الـ 34 للإتحاد العربي للأسمدة، الذي سينعقد غدا الإثنين بالجزائر ، سيعرف مشاركة أكثر من 300 مشاركا من 30 بلدا. 

وقال هواين خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الأحد إن "الجزائر ولأول مرة ستحظى بشرف تنظيم المؤتمر الفني الدولي ال 34 للاتحاد العربي للأسمدة، برعاية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون" و الذي"سيكون فرصة لجلب المستثمرين خاصة وأن هذا القطاع يعتبر من بين القطاعات الجذابة للإستثمار حاليا وهو يتطور سنويا  بنسبة 5 بالمائة"

وأوضح هواين أن "الظروف التي سينعقد فيها هذا المؤتمر هي ظروف اقتصادية متشنجة جدا تتميز بعدم استقرار الأسعار في الأسواق العالمية، خاصة عندما يتعلق الأمر بسوق الطاقة الذي يؤثر على جميع الأسواق وعلى كل الصناعات".

ليضيف أن "صناعة الأسمدة هي الأخرى تأثرت كثيرا بداية بجائحة فيروس كورونا، ثم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية التي كان لها الأثر على الأسعار التي عرفت ارتفاعا كبيرا".

كما أشار المتحدث أنه "خلال هذا المؤتمر سيتم التطرق إلى عدة نقاط من أبرزها الأسواق العالمية للأسمدة بمشاركة عدة خبراء وأخصائيين في المجال، كما سيتم التطرق إلى أحدث التكنولوجيات في صناعة مختلف الأسمدة، وكذلك معضلة الأمن الغذائي التي تشغل  الجميع".

وأضاف أنه "سيتم التطرق أيضا لقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي. كما سيتم تنظيم معرض لمختلف المنتجين اللذين سيعرضون آخر إنتاجاتهم التكنولوجية بالإضافة على عدة نشاطات أخرى".

من جانب آخر، أكد محمد الطاهر هواين أن "مجمع أسمدال إنخرط في سياسة استثمارية طموحة جدا وأطلق لحد الآن مشروعين، مشروع الفوسفات المتكامل الذي يهدف إلى إستغلال، إستخراج وتحويل 10 مليون طن من الفوسفات الخام من منجم بلاد الحدبة بتبسة. 

أما المشروع الثاني الذي هو الآخر في مرحلة الدراسات فيشمل تحويل 700 ألف طن من الفوسفات الخام إلى فوسفات غذائي وأسمدة ومواد كيمياوية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن