الجزائر-سلوفينيا: تعزيز التعاون في مجالي الصحة والضمان الاجتماعي

عقد كل من وزير الصحة، عبد الحق سايحي، ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، لقاءً ثنائياً مع نائب الوزير الأول، وزير العمل، الأسرة، الشؤون الاجتماعية والمساواة السلوفيني، لوكا ميسيك.

وحسب بيان لوزارة الصحة خصص اللقاء لمناقشة فرص التعاون في مجالات العمل، التكوين المهني الصحي، والضمان الاجتماعي.

كما تناولت المحادثات آليات دعم الابتكار في سوق العمل، سبل تطوير برامج الإدماج المهني، وأهمية التكوين المستمر لمواكبة التحولات الاقتصادية.

الجانبان تطرقا كذلك إلى تجارب البلدين في مجال الضمان الاجتماعي، خاصة في ما يتعلق برقمنة الخدمات وتوسيع نطاق التغطية الاجتماعية.

كما شدد سايحي وبن طالب مع الطرف السلوفيني على أهمية تبادل الخبرات التقنية وتعزيز التنسيق بين الهيئات المختصة في البلدين، مع الإشارة إلى ضرورة العمل على توقيع مذكرات تفاهم لتأطير التعاون بشكل دائم ومستدام.

وأشاد الطرفان بالعلاقات الممتازة التي تربط الجزائر وسلوفينيا، مؤكدين التزامهما المشترك ببناء شراكة مستدامة ومثمرة تعود بالنفع على مواطني بلدينا الصديقين.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر وأمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن

  2. رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال

  3. زلزالان يضربان فنزويلا.. انهيار مبان في كراكاس ومئات القتلى والجرحى وفرق إنقاذ دولية في الطريق

  4. عرقاب يبحث مع نظيره الروسي آفاق تعزيز التعاون الطاقوي عشية انعقاد اللجنة الحكومية المشتركة بموسكو