رئيس الجمهورية في خطابه أمام المتعاملين الاقتصاديين: "استيراد المواد الأولية أولوية الأولويات"

تبث مختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية، مساء اليوم ابتداءً من الساعة التاسعة، خطاب رئيس الجمهورية الموجَّه إلى رجال الأعمال والمستثمرين والمنتجين، وذلك في إطار لقاء يعزز نتائج الطبعة الرابعة لمعرض التجارة البينية الإفريقية (IATF) الذي احتضنته الجزائر شهر سبتمبر 2025.

وفي كلمته، قال الرئيس: "أقولها أمامكم للوزير الأول ووزير التجارة الخارجية.. استيراد المواد الأولية أولوية الأولويات".

وأضاف: "انتهى معرض IATF وحان وقت ضبط الساعة على تنفيذ الاتفاقيات مع الأشقاء الشركاء الأفارقة".

وحذر رئيس الجمهورية قائلا: "من يتقاعس من المسؤولين في خدمة المنتجين سيكون له معنا حساب ثقيل".

وأكد الرئيس على أن "الجزائر ستوازن مداخيلها قريبًا بين الصناعة المنجمية والطاقات الأحفورية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. صدور  أسعار السجائر في الجريدة الرسمية 

  2. موجة حر وأمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن

  3. رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال

  4. الأمن الوطني.. مسابقة لتوظيف المستخدمين الشبيهين في مختلف الأسلاك والرتب

  5. موجة حر وأمطار رعدية عبر هذه الولايات

  6. زلزالان يضربان فنزويلا.. انهيار مبان في كراكاس ومئات القتلى والجرحى وفرق إنقاذ دولية في الطريق

  7. موجة الحر تقطع الكهرباء عن 68 ألف منزل في فرنسا

  8. برامج تكوينية متخصصة ومبتكرة لمهن تصنيع السيارات

  9. الفريق أول السعيد شنڤريحة يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا الحربية

  10. سطيف وتومسك الروسية توقعان اتفاق تعاون لامركزي في عدة مجالات