عـودة الأمطار بالمدن الساحلية بداية من الخميس

نشرية جوية تحذر من انخفاض في درجات الحرارة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - كشفت اليوم، مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها عن تغير في الوضعية الجوية بداية من غد الخميس، بسبب قدوم إضطراب جوي ضعيف محمل بأمطار متفرقة خاصة على المدن الساحلية، في حين ستعود الأجواء للصفاء، نهاية الأسبوع.

وحسب ما أدلت به هوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام، بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الإضطراب الجوي سيكون سريع النشاط، ويميز المناطق الساحلية خاصة الشرقية غدا. وذكرت المتحدثة، أن حالة الجو ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، حيث ستتراوح ما بين 14 و16 درجة على السواحل، وبين  10 و14 درجة على الولايات الداخلية، ومن 20 إلى 30 درجة بالجنوب، وستتراوح درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة على السواحل، ومن 10 إلى 14 درجة بالولايات الداخلية، غير أن درجات الحرارة الدنيا ستبقى دون الصفر في الصبيحة والليل، على المرتفعات والأوراس.

وحسب المكلفة بالاعلام بالأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستعود إلى الصفاء مباشرة ليلة الجمعة، أين ستكون الأجواء يومي الجمعة والسبت من مغشاة إلى صافية على العموم، باستثناء بعض السحب السفلى خلال الليل. وستشهد المناطق الشمالية بعض الضباب خلال صبيحة اليوم، على المناطق الداخلية والهضاب العليا، لتتحسن الأجواء وتصبح صافية على العموم. أما الجنوب فسيشهد أجواء صافية على جل المناطق، باستثناء الجنوب الغربي وكذا الصحراء الوسطى، أين ستكون السماء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

وبخصوص وضعية البحر فسيكون قليل الاضطراب إلى هادئ على السواحل الغربية، ومن قليل الاضطراب إلى مضطرب على السواحل، ومن مضطرب إلى قليل الاضطراب على السواحل الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة بالسواحل، و14 إلى 22 درجة بالمناطق الداخلية، و16 إلى 27 درجة بالجنوب، في حين ستبلغ سرعة الرياح بين 15 إلى 30 كلم في الساعة بالمدن الشمالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  9. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  10. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس