منظمة أولياء التلاميذ تنتقد التوقيت الزمني للدراسة خلال شهر رمضان

قالت إنه يحمل الكثير من التناقضات في طياته

البلاد.نت/ص.لمين- إعتبرت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، بأن ما ذهبت إليه وزارة التربية في تعديل في المخططات وتنظيم التوقيت الخاص بشهر رمضان يحمل في طياته العديد من التناقضات، مشيرة في بيان ـ تحوز "البلاد نت" نسخة منه ـ بأن هذه التعديلات ستدخل القطاع في دوامة من الفوضى.

وأضاف بيان المنظمة بأن حذف بعض المحتويات والحصص هو تصرف في المخططات، مما يثبت بأن الوزارة لم تتكفل بالإعداد الجاد المنهجي المسبق ـ حسبها ـ، منتقدة حذف بعض الوحدات التعليمية والحصص والذي سيؤثر على المنهاج مع نهاية السنة، وتساءلت المنظمة كيف سيتم إستدراكه ام أن الأمر يبقى رهن الديون.

ذات المصدر قال بأن هذه التعديلات تحمل إختلالات تؤثر على المسار الدراسي وتقلق التلاميذ واولياءهم ويعصف بالإستقرار النفسي والمدرسي.

وأنتقد بيان المنظمة الغياب الكلي في التفكير فيما يتعلق بالمطعم المدرسي في شهر رمضان بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية معتبرة ذلك إهمال لأهمية التغذية بالنسبة للتلاميذ، وهو مايعكس ـ حسبها ـ قصور النظر وعدم إمتلاك تصور شامل لآليات التسيير والتكفل.

في سياق متصل دعت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وزارة التربية إلى التكفل الجاد بمطالب الأساتذة، خاصة وأن تسجيل أي إضراب سيمس بمصلحة التلميذ والتحصيل الدراسي، مؤكدة على ضرورة فتح قنوات الحوار، وحملت المنظمة ما أسمته " عواقب الفشل " لوزارة التربية الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  3. ريــاح قوية على هذه الولايات

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  6. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  7. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  8. رئيس الجمهورية يشرف على إحتفاليــة عيد العمال

  9. "فيديو" سحابة محملة بشحنات برق هائلة تحول الليل إلى نهار في السعودية

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"