هذا هو الجديد الذي سيطرأ على أوراق اليورو النقدية

عبير.ش-  تستعد أوروبا لتغيير كبير في الأوراق النقدية التي نستخدمها كل يوم. فهل سبق لك أن لاحظت الجسور المرسومة على أوراق اليورو النقدية ؟, هذه الصور، التي أصبحت أيقونية، قد تصبح قريبا شيئا من الماضي.

والحقيقة أن أوروبا تخطط لإضفاء وجه جديد على العملة . حيث أجرى البنك المركزي الأوروبي (ECB) مؤخرًا استطلاعًا يطلب فيه من الجمهور الاختيار من بين سبعة موضوعات للأوراق النقدية الجديدة.

وتشمل بعض المواضيع المقترحة "الأيدي: معًا نبني أوروبا"، و"الأنهار، مياه الحياة في أوروبا"، و"أوروبا لدينا، أنفسنا".و بعد هذه المشاورة، سيتم إطلاق مسابقة للتصميم ومن المفترض أن نرى هذه الأوراق الجديدة تخرج من الموزعات في عام 2026.

ويرى أصحاب فكرة تغيير وجه العملة الأوروبية أن المال بالنسبة للكثيرين منا هو مجرد أداة للتبادل، إلا أن الصور الموجودة على الأوراق النقدية لها أهمية رمزية كبيرة. "فإذا تم اختيار موضوع الطيور، فإنه سيمثل "حرية الحركة" وحماية الطبيعة في أوروبا".

غالبًا ما تعكس الأوراق النقدية هوية بلد أو منطقة ما. وخلافاً للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، فإن أوروبا، بدولها الأعضاء العشرين، تواجه التحدي المتمثل في إيجاد صورة موحدة تتحدث للجميع.

وبرأي البنك المركزي الأوروبي فإن التفكير في تسليط الضوء على الفنانين داخل العملات النقدية ليس متاحا ، "كيف يمكننا أن نقرر من يستحق أن يكون على ورقة الـ 200 يورو ومن يستحق أن يكون على ورقة الـ 5 يورو؟".

وكان الحل السابق الذي قدمه البنك المركزي الأوروبي يتلخص في استخدام جسور وهمية، وبالتالي تجنب تفضيل أي دولة بعينها. إلا أن هذا الحل تم تقويضه عندما قامت إحدى ضواحي Spijkenisse في هولندا ببناء جسور تشبه صور الأوراق النقدية! مع التقدم التكنولوجي، استخدام النقد الاوربي في انخفاض!

أفاد البنك المركزي الأوروبي أن 59٪ فقط من المعاملات كانت نقدية في العام الماضي، بانخفاض عن 72٪ قبل ثلاث سنوات. بالنسبة للكثيرين، أصبح المال الآن يستحضر شاشة الهاتف الذكي أكثر من صوت العملات المعدنية. وعلى هذا النحو يتطلع مراقبون أن مستقبل اليورو قد يكون رقميًا بشكل متزايد، ويتأثر بالتكنولوجيا أكثر بكثير من القرارات المتخذة في فرانكفورت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  5. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  6. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  7. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق