واشنطن تجري اتصالات مع "هيئة تحرير الشام"

"تم الاتفاق على بيان مشترك يحدد المبادئ التي تريد الدول اتباعها في الانتقال السياسي في سوريا بما في ذلك الشمول واحترام الأقليات"

أعلنت الولايات المتحدة أنها أجرت اتصالات بهيئة تحرير الشام، التي سيطرت الأحد الماضي على مقاليد الحكم في سوريا ودفعت الرئيس بشار الأسد إلى الفرار إلى موسكو.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مباشرة مع هيئة تحرير الشام.

وجاء ذلك بعد مشاركة بلينكن في اجتماع في الأردن ضم وزراء خارجية دول عربية وتركيا، حيث تم الاتفاق على بيان مشترك يحدد المبادئ التي تريد الدول اتباعها في الانتقال السياسي في سوريا بما في ذلك الشمول واحترام الأقليات.

وقال الوزير الأميركي نحن على اتصال مع هيئة تحرير الشام وغيرها من الأطراف في سوريا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر والنمسا: القنوات الناقلة والمعلقون

  2. موجة حر على هذه الولايات

  3. موجة حر عبر هذه الولايات اليوم

  4. تشريعيات 2 جويلية.. بيان هام من السلطة المستقلة للانتخابات

  5. ألف وفاة في فرنسا وحرارة قياسية بعدة دول

  6. إحباط محاولات إدخال أزيد من 156 قنطار "كيف" قادمة من المغرب

  7. مباحثات جزائرية-صينية لتعزيز الاستثمار الصناعي وتطوير الشراكات

  8. الوزير الأول يشرف على إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات

  9. الوزير الأول: الجزائر اختارت التعامل مع آفة المخدرات وفق رؤية إستراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد

  10. البريغابالين يتصدر المحجوزات.. أكثر من 43 مليون قرص من المؤثرات العقلية خلال 2025