احترس.. تناول اللحوم الحمراء بكثرة مرتبط بالإصابة بهذا المرض!

أفادت دراسة حديثة أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يزداد مع زيادة استهلاك اللحوم الحمراء، ونصح العلماء بتناول اللحوم الحمراء والمصنعة بما لا يزيد عن مرة واحدة في الأسبوع بحد أقصى.

ربما يكون هذا خبر غير سار لمحبي اللحوم الحمراء، إذ وجدت دراسة جديدة أن تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة أسبوعياً يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وخلال الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، قام باحثون بتحليل البيانات الصحية من 216،695 مشاركاً، ووجدوا أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يزداد مع زيادة استهلاك اللحوم الحمراء.

قام الباحثون بتقييم النظام الغذائي من خلال استبيانات ملأها المشاركون كل سنتين إلى أربع سنوات على مدى فترة تصل إلى 36 عاما ، ووجدوا أن أكثر من 22 ألف مصاب بمرض السكري من النوع الثاني.

وتشير البيانات إلى أن أولئك الذين قالوا إنهم تناولوا اللحوم الحمراء عدة مرات خلال أسبوع واحد كان لديهم خطر أعلى بنسبة 62 ٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة مع أولئك الذين تناولوها بقدر أقل. وقدر الباحثون أيضاً أن كل حصة يومية إضافية كانت مرتبطة بخطر أكبر للإصابة بنسبة 46٪ للحوم الحمراء المصنعة و 24٪ لغير المصنعة.

وتزداد مخاطر الإصابة بالمرص في الغالب لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما، ولكن الأطفال والمراهقين والشباب يصابون به بشكل متزايد أيضا، وفق ما ذكر أطباء لصحيفة غارديان البريطانية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موعد حفل افتتاح كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

  2. رياح قوية و أمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بريد الجزائر يفتح باب التسجيل للممونين ومقدمي الخدمات

  4. وزير التربية يكشف عن موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا

  5. سيفي غريب اجتماعاً للمجلس الوزاري المشترك، خُصص لوضع النظام الوطني المدمج لمراقبة البضائع على الحدود.

  6. المنتخب الجزائري يحافظ على مركزه 28 عالميا

  7. وزير العمل: تسجيل حالتين فقط لعمالة الأطفال خلال 2026

  8. إحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

  9. الرئيس تبون يستقبل وزير خارجية أوزبكستان

  10. شرطة الشلف تفكك شبكة اجرامية منظمة و تضبط ازيد من 07 كلغ من الكيف المعالج