"الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

مبابي
مبابي

رياض.ب-     كشفت تقارير إعلامية مختلفة، اليوم الأحد، عن معاقبة النجم الفرنسي، كيليان مبابي، بغرامة مالية، خلال بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر، بسبب تغطيته اسم وشعار الشركة الراعية لجائزة أفضل لاعب في المباراة عمدا، بدوافع أخلاقية.

ومنذ انطلاق المونديال الشهر الماضي، توّج النجم الفرنسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين بعد لقائي أستراليا والدنمارك، في دور المجموعات وفي كليهما تعمد هداف نادي باريس سان جيرمان، تغطية اسم راعي جائزة أفضل لاعب في المباراة عن طريق إظهار الجزء الخلفي من الكأس بدلاً من الأمامي لتفادي إشهار اسم وشعار شركة المشروبات الكحولية الشهيرة التي تقدم الجائزة.

وعمد مبابي إلى إخفاء اسم الشركة كي لا يروج للمشروبات الكحولية أو المأكولات السريعة وشركات المراهنات كونه يعد مثلا أعلى للعديد من الأطفال الفرنسيين، بالإضافة إلى أن حقوقه الصورية تجبره على عدم ربط اسمه وصورته التجارية بأنواع تلك الشركات.

وبحسب التقرير التي نشرته  صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم يقف في صف مبابي بشكل كامل وسيتكفل بدفع كل الغرامات التي سيتسبب بها اللاعب، لعدم إظهار اسم الشركة الراعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  2. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  5. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  6. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  7. هذه تفاصيل عقد قندوسي مع الأهلي المصري

  8. النيجر تطيح بغانا وتتأهل لملاقاة المنتخب الوطني في المربع الذهبي لـ "الشان"

  9. أول تعليق من قندوسي بعد انضمامه للأهلي المصري

  10. قطار "فرندة – سيدي بلعباس" يدخل حيز الخدمة