الهادي ولد علي:" فشلت في إقامة الصلح بين زطشي وقرباج "

طالب الجميع بوضع الخلافات جانبا...

الهادي ولد علي
الهادي ولد علي

اعترف وزير الرياضة الجزائري الهادي ولد علي بفشله في الصلح بين خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومحفوظ قرباج رئيس رابطة الدوري، الذي تم عزله من خلال حل الرابطة.

وكان اتحاد الكرة الجزائري قد قرر يوم الأحد الماضي، سحب تفويض تسيير مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، من رابطة الدوري، وتنصيب لجنة تسيير مؤقتة تتولى هذه المهمة حتى عقد جمعية عمومية انتخابية.

وجاء ذلك على خلفية قرار قرباج، بتمكين نادي وفاق سطيف من قيد لاعبين اثنين خلال فترة الانتقالات الشتوية  رغم أنه كان مشمولا بقرار حظر التعاقد مع لاعبين جدد حتى تسوية جزء كبير من ديونه.

وقال الوزير ولد علي في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء: "حاولت مرارا الصلح بين زطشي وقرباج، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.. اتحاد الكرة هو المسؤول الأول عن اللعبة في البلاد، أدعو الجميع إلى تفادي الصراعات".

وأضاف ولد علي أن من حق قرباج اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي للطعن في قرار اتحاد الكرة، لكنه كشف أنه تسلم رسالة نصية قصيرة يبلغه فيها باستقالته من منصبه.

كذلك أشار الوزير إلى أنه طلب من اتحاد الكرة رفع قرار حظر انتداب اللاعبين على الأندية "المتعثرة ماليا"، والسماح بقيد كل اللاعبين الذين تعاقدت معهم هذه الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه قيمة الجوائز المالية التي تحصلت عليها المنتخبات المشاركة في الشان

  2. موجة برد على هذه الولايات

  3. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  4. وزارة الداخلية: أصحاب السيارات بأرقام 22 و33 ملزمون بهذه الإجراءات

  5. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  6. توقیف عصابة أحياء تروج المخدرات وتبث الرعب ويسط المواطنين بالحراش

  7. بيكين تعلق على إسقاط الولايات المتحدة للمنطاد الصيني

  8. هل سـتواصل رفقة الخضر؟ .. هكذا أجاب بوقرة

  9. زوابع رملية في ولايتين

  10. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج