جولة الصراع على صدارة الترتيب بين الوفاق والمولودية

فيما تتنافس أندية أخرى على البقاء

ملعب زيوي في حسين داي
ملعب زيوي في حسين داي

يسعى وفاق سطيف لتعميق الفارق عن ملاحقه المباشر مولودية الجزائر إلى 6 نقاط ، بعد أن ضيقت المولودية عليه الخناق إثر هزيمته في  مباراته السابقة على ميدان مولودية وهران، وذلك خلال استضافته هذا السبت  لاتحاد الحراش ضمن الجولة الـ26 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم .

لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الاتحاد الذي أكدت عناصره أنها  لم تتأثر بالاضطرابات الأخيرة التي عاشها النادي على الصعيدين الإداري  والمالي، بدليل التعادل الذي فرضته الأحد المنصرم على بطل الطبعة الفارطة اتحاد الجزائر (1-1).

من جهته، يأمل نصر حسين داي في مواصلة زحفه نحو المقدمة، بعدما تمكن من  انتزاع فوز ثمين في آخر لحظات مباراته السابقة أمام شبيبة الساورة 3-2، حيث  يباري شباب بلوزداد في قمة عاصمية بأهداف متباينة، باعتبار أن الشباب لم يضمن  بعد بقاءه في ساحة الكبار.

وفي مؤخرة الترتيب، فإن الأنظار ستكون مشدودة نحو تاجنانت التي يستقبل فيها  الدفاع المحلي شبيبة القبائل ،  فـ''الكناري'' في المركز 11  لا  يتقدم على مستضيفه في المرتبة 14 إلا بنقطتين، فيما ستكون مهمة شباب باتنة، صاحب المرتبة  الـ15 وما قبل الأخيرة، صعبة للغاية في تنقله إلى الساورة السابعة في الترتيب ، إضافة إلى سريع غليزان  في المركز الـ12، الساعي لتسجيل فوز جديد بملعبه، هذه المرة أمام أولمبي المدية السادسة في الترتيب،  لتعزيز حظوظه في تجنب السقوط إلى الرابطة الثانية.

وتختتم الجولة الـ26 يوم الجمعة 19 ماي بمباراة ساخنة بين شباب قسنطينة  الساعي للهروب من منطقة الخطر ومولودية الجزائر التي أنعشت مؤخرا حظوظها في  سباق اللقب، ولو أن تاريخ اللقاء لا يزال محل جدل كبير، بخلاف مكانه بعدما  استفاد الشباب من ترخيص للعب على ميدان الملعب العتيد بن عبد المالك  الذي لم  يحتضن أية مباراة من المستوى الأول منذ سنوات طويلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان