رسميًا.. أوكرانيا تنضم إلى ملف استضافة مونديال 2030

انضم الاتحاد الأوكراني لكرة القدم رسميا، إلى نظيريه الإسباني والبرتغالي في الملف المشترك لتنظيم نسخة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء: "تنضم إسبانيا والبرتغال إلى أوكرانيا في الترشح لاستضافة كأس العالم 2030".

وأضاف: "يهدف المشروع إلى أن يكون مصدر إلهام للمجتمع من خلال كرة القدم، مع رسالة تحويلية للتضامن والأمل".

وتابع: "قام الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم بدمج الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في العرض المُقدم لتنظيم كأس العالم 2030".

وأكمل البيان: "يحظى الاقتراح بدعم غير مشروط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مشروع عالمي ومحول كرة القدم الأوروبية في وضع استثنائي".

وأكد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره البرتغالي، فرناندو جوميز أنه لا يوجد شيء أفضل من كأس العالم لنقل رسالة قوية ستكون بمثابة مصدر إلهام في المستقبل.

وواصل البيان: "لا يغير اندماج أوكرانيا خارطة الطريق الموضوعة: تحتفظ إسبانيا بمواقعها الإحدى عشر وستواصل البرتغال بثلاثة ملاعب".

وأتم البيان: "يحظى ترشيح إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا بموافقة كل من الحكومة ورئيس الدولة؛ وسوف تفي بجميع المواعيد النهائية للتسليم وفقًا لدفتر طلبات الفيفا. نحن على ثقة من أن أسرة كرة القدم العالمية سوف تتبنى هذه المبادرة وتدعمها.. مرحباً أوكرانيا في كأس العالم 2030".

وسبق لأوكرانيا التي تقاوم منذ حوالي 6 أشهر غزو روسيا لأراضيها أن نظمت بالتعاون مع بولندا نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2012، كما استضافت أيضاً في عام 2018 نهائي دوري أبطال أوروبا، على الملعب الأولمبي في كييف.

وفي بداية شهر أوت، أعلنت دول الأرجنتين والأوروغواي وتشيلي والباراغواي، التقدم بملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وفي شهر سبتمبر الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية، محمد فوزي أنّ بلاده تدرس مع السعودية واليونان الترشح بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، حسب وسائل إعلام مصرية.

وكانت إسبانيا والبرتغال، قد أعلنتا في جوان 2021، ترشيحهما المشترك لاستضافة نسخة 2030، فيما تراجعت بريطانيا وإيرلندا عن فكرة ترشيح مشترك آخر، للتركيز على استضافة كأس أمم أوروبا 2028.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  7. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  8. تعليمات جديدة بشأن سكنات عدل بالعاصمة

  9. أبرز مخرجات اجتماع مجلس الوزراء

  10. بقرار حكومي.. نهاية "واتساب" رسميا في الصين