في مفاجأة كبيرة.. بودبوز يتصدر قائمة أفضل صانع ألعاب في أوروبا

نجح الدولي الجزائري في صناعة 109 فرص لأهداف خلال 31 مقابلة لعبها في الموسم الحالي.

رياض بودبوز
رياض بودبوز

تصدر رياض بودبوز، نجم مونبيلييه الفرنسي ومنتخب الجزائر، ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في  الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع "سكواكا فوتبول" البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم.

ونجح الدولي الجزائري في صناعة 109 فرص لأهداف خلال 31 مقابلة لعبها في الموسم الحالي، بمعدل 3.5 فرصة في المقابلة الوحيدة، متقدما على كل من ديميتري باييه نجم مارسيليا الفرنسي (106) وكريستيان إريكسون لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي (101)، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (90)، وباسكال غروس لاعب وسط أنجلوشتاد الألماني (89).

وأسهم بودبوز بشكل كبير في احتلال نادي الجنوب الفرنسي للمركز الـ13 في الترتيب العام للدوري الفرنسي، من خلال تسجيله 11 هدفا، وصناعته 9 تمريرات حاسمة.

 وارتفعت أسهم اللاعب السوقية بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي جعل لويس نيكولان رئيس ناديه يحدد سعر  بيعه بـ15 مليون يورو، رغم أن قيمته الحالية وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بتقييم اللاعبين تصل لنحو 7.5 مليون يورو.

ورغم موهبته الكبيرة فإن اللاعب السابق لسوشو الفرنسي لم يتمتع بوقت لعب كبير مع المنتخب الجزائري، بسبب وجود منافسة قوية على مركزي صانع الألعاب والجناح بـ"الخضر"، في ظل تواجد الخماسي العربي هلال سوداني وسفيان فيغولي وياسين براهيمي ورشيد غزال ورياض محرز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار ورياح قوية بهذه الولايــات

  2. أبـــرز مخرجات إجتماع الحكومة

  3. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  4. الجمارك تعلن فتح مسابقة توظيف

  5. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المرخصة بتنظيم عمرة 2024

  6. محمد رمضان يسلم نفسه لأجهزة الأمن بمحكمة الجيزة

  7. كأس الجزائر.. "الفــاف" تكشف عن مواعيد مواجهات الدور الـ 16

  8. تناسب مرضى السكرى.. أطعمة "مسكرة" تنمى خلايا المخ

  9. كوريا الجنوبية.. أكثر من 6400 طبيب متدرب يقدمون استقالاتهم

  10. "تنازلت عن الراتب ولكن ".. مبابي يضغط على ريال مدريد بطلب أخير