مباراة أمل الأربعاء - مولودية الجزائر: إيداع 32 شخصا رهن الحبس المؤقت بسبب أعمال شغب

نشط اليوم الإثنين وكيل الجمهورية لدى محكمة الأربعاء ندوة صحفية حول الأحداث التي أعقبت لقاء أمل الأربعاء ومولودية الجزائر الذّي جرى بتاريخ 9 سبتمبر الماضي بالملعب البلدي إسماعيل مخلوف.

وكشف وكيل الجمهورية لدى محكمة الأربعاء عن إيداع 19 مشتبها فيهم لتورطهم في قضية التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية والتحطيم لملك الغير عقب المباراة، حيث إنجر عن أعمال الشغب تحطيم مركبات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني وإصابة عدد من رجال القوة العمومية المكلفين بحفظ الأمن.

وكشف وكيل الجمهورية أنه وبتاريخ 13 سبتمبر، تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية والإستماع إليهم ومتابعتهم بموجب إجراءات المثول الفوري عن جنحة "الاعتداء بالعنف والقوة على رجال القوة العمومية" و جنحة "التحطيم العمدي لملك الغير"، وقد أجلت القضية لجلسة 21 سبتمبر الجاري مع إبقاء جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت إلى حين محاكمتهم.

كما تطرق وكيل الجمهورية خلال ذات الندوة لقضية ثانية تتعلق بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيه أشخاص يعتدون بعنف على رجال القوة العمومية ويخربون الملعب البلدي، حيث أكد تحديد هوية المشتبه فيهم البالغ عددهم 13 شخصا وتوقيفهم جميعا.

وحسب وكيل الجمهورية، فقد تم تقديم المتهمين في هذه القضية أمام العدالة بتاريخ 18 سبتمبر بجنحة "التعدي بعنف على رجال القوة العمومية"، "والتخريب العمدي لملك الغير" بموجب إجراءات المثول الفوري, وقد تم تأجيل القضية لجلسة 26 من نفس الشهر مع إيداع ستة متهمين الحبس المؤقت وإخضاع الآخرين لإجراءات الرقابة القضائية في انتظار محاكمتهم، فيما تم إطلاق سراح قاصر.

وبخصوص وفاة مناصر مولودية الجزائر (د.ع)، بمستشفى بوفاريك والذّي كان مودعًا بالحبس المؤقت بناء على أمر إيداع من طرف رئيس قسم الجنح بتاريخ 13 سبتمبر، فقد قال وكيل الجمهورية أنه تبين بعد دخول المعني للمؤسسة العقابية إصابته بمرض الربو، مؤكدًا في ذات الصدد أن الوفاة كانت طبيعية في إنتظار نتائج تشريح الجثة التي سيتم إبلاغ ذويه بها بكل شفافية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  5. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33729 شهيد

  7. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  8. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا

  9. لصحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج

  10. إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا