هذا عدد الدول والقنوات الناقلة لـ"الكان"

تستعد شبكات البث الكبرى عبر العالم لبث بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تنطلق اليوم الأحد بياوندي (الكاميرون 2021) حيث ستبث المنافسة في أكثر من 150 دولة في جميع أنحاء العالم، حسبما أفاد به الاتحاد الإفريقي للعبة.

و بحسب بيان الاتحاد الإفريقي، ستعرف دورة الكاميرون ال33 عددا قياسيا في نقل المنافسة إلى ملايين المتفرجين في 157 دولة، مضيفا أن كبريات شبكات البث التي ستعرض المنافسة عبر إفريقيا جنوب الصحراء تشمل Canal + و SuperSport و StarTimes، بينما ستبث beIN Sport البطولة عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك على قنواتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، بما في ذلك الولايات المتحدة، والشرق الأدنى مثل كمبوديا ولاوس.

كما ستبث قناة ESPN الموعد القاري في أراضي أمريكا اللاتينية في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك الأرجنتين وأوروغواي وفنزويلا وجزر فيرجن البريطانية ونيكاراغوا وغيانا وبوليفيا.

أما في المملكة المتحدة، فستبث BBC و BSkyB البطولة للجمهور بينما في البرازيل، ستعرض Bandeirantes البطولة.

وفي أوروبا، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital. كما سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub.

وفي إفريقيا، فإن جميع جماهير كرة القدم ستتابع البطولة، حيث تستعد القنوات العامة من البلدان المشاركة لبث مباريات بلادهم مباشرة من الكاميرون.

ونقل البيان عن رئيس الكاف باتريس موتسيبي تأكيده على الحاجة إلى ضمان إتاحة كرة القدم الأفريقية ليس فقط في القارة الأفريقية ولكن على مستوى العالم. وقال “كأس الأمم الأفريقية هو حدثنا الرئيسي، إنه حدث لا مثيل له من حيث الجاذبية والهيبة لا نتفاجأ بالطلب الهائل من الشبكات الكبرى على مستوى العالم، إنه مؤشر واضح على الشعبية المتزايدة لكرة القدم الأفريقية في جميع أنحاء العالم ويظهر بوضوح كيف زادت مكانة كأس الأمم الأفريقية وجاذبيتها لتصبح أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  5. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  8. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  9. لصحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج

  10. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا