مونديال قطر 2022.. الكاميرون في مهمة صعبة أمام سويسرا

رياض.ب-    يستهل المنتخب الكاميروني لكرة القدم، مشواره في مونديال قطر، بمواجهة صعبة ضد نظيره السويسري، اليوم الخميس، بملعب الجنوب، بداية من الساعة (11:00)، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب الكاميرون، أحد أبرز الوجوه الإفريقية المألوفة في كأس العالم، للتعبير عن نفسه بأفضل صورة ممكنة لمحو آثار المشاركات المتواضعة الأخيرة له في المونديال.

وتعد هذه المشاركة الثامنة "للأسود غير المروضة" في المونديال، بعد نسخ (1982، 1990، 1994، 1998، 2002، 2010 و2014)، كما تعتبر الكاميرون، من أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في نهائيات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الكاميروني، مونديال- قطر 2022، تحت قيادة مدربه ريغوبير سونغ، الذي نجح في أول تجربة له على رأس "الأسود غير المروضة".

وعلى الطرف الآخر، يطمح المنتخب السويسري إلى تخطي نظيره الكاميروني وحصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بالمونديال، بعد غيابه نسخة روسيا 2018.

وكان المنتخب السويسري حقق نتائج متباينة في مشاركاته السابقة في المونديال، حيث كانت أفضل نتيجة له الوصول إلى ربع النهائي في 3 مناسبات من بين 11 مشاركة في المسابقة أعوام 1934 و1938 و1954.

جدير بالذكر، أن منتخب سويسرا، كان قد فجر مفاجأة بتأهله لمونديال قطر في صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بعد فوزه في 5 مباريات بالتصفيات، مقابل 3 تعادلات، منحته صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني، التي أخفقت في الترشح من الملحق الأوروبي.

ويضم منتخب سويسرا مجموعة من اللاعبين البارزين، الذي ينافسون في أقوى الأندية الأوروبية، يتقدمهم غرانيت تشاكا متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي، ودينيس زكريا لاعب تشيلسي الإنجليزي، والمتألق يان زومير حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وشيردان شاكيري لاعب شيكاغو فاير الأمريكي.

ولم تخسر سويسرا في مباراتها الافتتاحية في كل من مبارياتها الخمس بكأس العالم، حيث فازت في مباراتين وتعادلت في ثلاث، منذ خسارتها أمام ألمانيا بخماسية نظيفة في نسخة 1966.

وفي  مباراة ثانية عن نفس المجموعة، يلاقي المنتخب البرازيلي، نظيره الصربي، في مواجهة تبدو سهلة على الورق لأشبال المدرب تيتي.

برنامج مباريات اليوم (بالتوقيت الجزائري)

- المجموعة السابعة:

الأوروغواي - كوريا الجنوبية / ملعب المدينة التعليمية (14:00 سا)

البرتغال - غانا (17:00 سا) / ملعب رأس أبو عبود (974)

- المجموعة الثامنة:

سويسرا - الكاميرون / ملعب الجنوب (11:00 سا)

البرازيل - صربيا / ملعب لوسيل (20:00 سا)

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  2. هذه قيمة الجوائز المالية التي تحصلت عليها المنتخبات المشاركة في الشان

  3. تطبيق "واتساب" يُطلق خدمة جديدة

  4. وزارة الداخلية: أصحاب السيارات بأرقام 22 و33 ملزمون بهذه الإجراءات

  5. توقیف عصابة أحياء تروج المخدرات وتبث الرعب ويسط المواطنين بالحراش

  6. بيكين تعلق على إسقاط الولايات المتحدة للمنطاد الصيني

  7. هل سـتواصل رفقة الخضر؟ .. هكذا أجاب بوقرة

  8. بالفيديو .. براهيمي يساهم بهدف عالمي في فوز نيس أمام مارسيليا

  9. رئيس الجمهورية يوقع على مرسوم يتضمن منح الجنسية الجزائرية للمجاهد الراحل الهادي رجب

  10. زوابع رملية في ولايتين