بلماضي يُختار كأحسن مدرب في القارة السمراء!

اليو سيسي حل ثانيا ..

ل. ص - فاز مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، بلقب أفضل مدرب في القارة السمراء لهذه السنة، بحسب الاستفتاء الذي نظمه موقع "أورانج فوتبال"، حيث تحصل مهندس تتويج الخضر بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة على نسبة تفوق 94 بالمئة من مجمل الأصوات التي شاركت في العملية.

فيما تحصل المدرب السنغالي أليو سيسي على 3 بالمئة وجاء مدرب الأهلي المصري الجنوب إفريقي موتسيماني ثالثا في الترتيب بـ 2 بالمئة فقط من مجموعة الأصوات المعبر عنها.

وتبقى نتائج التصويت منطقية لحد بعيد بالنظر لمساهمة الرجل في بلوغ المنتخب الوطني لسلسلة تاريخية بـ 27 مباراة دون خسارة، من خلال تسييره الجيد للتركيبة التي تعج بالنجوم وقراءته الموفقة لجميع المقابلات من الناحية التكتيكية.

 حيث تبقى مواجهة تونس الأخيرة أحسن دليل على ذلك بعدما كبل الرجل المنافس وجعله خارج التغطية في شوط المباراة الأول، حيث أنهى الأمور بنسبة كبيرة قبل أن يمر لتسيير دقائق المواجهة.

كما أن المدرب يحسن كيفية التحضير للقاءات وشحن اللاعبين من الناحية المعنوية والدفع بهم إلى الأمام وهي الخصائص التي انعكست بشكل إيجابي على لاعبي النخبة الوطنية والمجموعة ككل التي تواصل سيطرتها على الخصوم سواء في لقاءات رسمية أو حتى ودية.

كما أن جمال بلماضي كان له الفضل الكبير في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر بعدما كانت النخبة الوطنية تعاني الأمرين وانتشلها من القاع، كيف لا والخضر كانوا في الماضي القريب يسقطون في عقر الديار أمام منتخبات ضعيفة لا تملك حتى نصف تاريخ الجزائر في رياضة كرة القدم وهي المعطيات التي صنعت من جمال بلماضي بطلا حقيقيا عند الشارع الرياضي الجزائري الذي يتغنى بالرجل وبما صنعه للجزائر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. هذه القنوات الناقلة للقاء الجزائر ولبنان

  3. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على 16 ولاية

  4. هبوب رياح قوية على هذه الولايات

  5. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  6. ثلوج في 13 ولاية

  7. (بالفيديو) رياض محرز يكشف أسرارً عن لقائه الأول مع زيدان !

  8. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  9. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  10. المغرب متورط في قضية تجسس جديدة في مجلس الديانة الإسلامية