لعنة الإصابات تطارد المنتخب الوطني وبلماضي يستنجد بلاعبين جدد

قبيل مباراة زيمبابوي

سفيان مهني - البلاد.نت - باتت لعنة الإصابات تخيم على المنتخب الوطني الجزائري، قبل موعد لقاء زيمبابوي، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، يوم 26 مارس الجاري.

وسجل الخضر ما لا يقل عن 7 لاعبين تعرضوا لإصابات مع أنديتهم، ما يضع المدرب الوطني جمال بلماضي، أمام حتمية الاستنجاد بلاعبين آخرين.

يوسف عطال

يعاني الظهير الأيسر لنادي نيس الفرنسي، يوسف عطال من إصابة على مستوى الغضروف، منذ شهر ديسمبر الماضي، ما استدعى إجراء عملية جراحية، ومع ذلك، لن يعود إلى المنافسة إلى غاية أبريل المقبل.

جمال بن العمري

يوجد المدافع المحوري للشباب السعودي، جمال بن العمري، خارج المنافسة لمدة شهرين تقريبًا بسبب إصابة في الكاحل الأيمن، تعرض لها في التدريب، وبالتالي لن يكون جاهزا.

أدم وناس

ولم يتمكن لاعب وسط نيس، أدم وناس، من إكمال المباراة التي لعبها فريقه أمام نادي موناكو، (2-1)، في الدوري الفرنسي، بعد شعوره بآلام على مستوى الفخذ، ما دفعه لإجراء فحوصات معمقة.

عدلان قديورة

وبات في حكم المؤكد، غياب لاعب وسط الغرافة القطري عدلان قديورة، عن المباريات المقبلة للمنتخب الوطني الجزائري، بعدما أنهى موسه، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في الركبة، الأمر الذي سيخلط حسابات مدرب الخضر جمال بلماضي.

يا سين بن زية

وسيركن مهاجم ديجون الفرنسي، ياسين بن زية، لراحة لا تقل عن شهر هو الآخر، إثر إصابته في الساق نهاية الشهر الماضي، ما يعني أنه سيغيب عن التربص المقبل الذي يسبق مباراة زيمبابوي.

هشام بوداوي

وكان هشام بوداوي، الذي غاب عن 3 مباريات، للمشاركة في اللقاء الماضي أمام موناكو، غير أنه غاب في اللحظة الأخيرة، بعد إصابة تعرض لها في الفخذ.

هلال العربي سوداني

أصيب مهاجم أولمبياكوس اليونادي، هلال العربي سوداني بجروح خطيرة في الركبة في فبراير الماضي، تمثلت في تمزق على مستوى الرباط الصليبي، ما يعني أن موسمه انتهى بشكل رسمي.

هذه هي الحلول

وعلى الرغم من الإصابات المتتالية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني، ستشكل صداعا في رأس المدرب جمال بلماضي، لاختيار قائمة اللاعبين المدعوين لمواجهة زيمبابوي، إلا أنه يملك بعض الحلول في الدفاع، حيث بإمكانه توجيه الدعوة لمهدي زفان والاعتماد على بن سبعيني، محمد فارس وحتى حلايمية.

بينما في خط الوسط، فإن الخيارات متعددة وقد تشهد القائمة المقبلة حضور عبيد، بن قبلة، لكحل، شيتة، بن خماسة وبن غيث

أما في الهجوم، فلا توجد مشكلة إن صح القول، بما أن مدرب الخضر يملك الكثير من الحلول واللاعبين أصحاب الخبرة، مثل بلايلي، بونجاح، محرز وسليماني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  6. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  7. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  8. هكذا تخطط "البارصا" لإسترجاع ميسي

  9. إنخفاض أسعار الغاز في أوروبا

  10. ‏"أبل" تحل مشاكل الكاميرا في "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"