هذا ما جرى في أولى جلسات محاكمة "رباعي التآمر" بالمحكمة العسكرية

الجلسات متواصلة ولهذه الأسباب رفض القاضي التأجيل

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- يمثل اليوم، كلا من الفريق المتقاعد محمد لمين مدين، والأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أمام قاضي المحكمة العسكرية بالبليدة.

وصرح محامي الجنرال توفيق، فاروق قسنطيني، لـ "البلاد"، أن الجلسة الأولى لمحاكمة الرباعي، جرى فيها الاستماع لشقيق الرئيس السابق، سعيد بوتفليقة، وقد أخبر القاضي بأنه يرفض الرد على الأسئلة الموجهة إليه وطلب مغادرة قاعة المحاكمة، وكان له ذلك، حيث سمح له القاضي بالمغادرة لكنه أخبره أنه الحكم الذي سيصدر ضده سيكون حكما حضوريا يطبق مباشرة. مضيفا أنه قد تم الاستماع لرئيس المجلس الدستوري السابق، الطيب بلعيز، كشاهد في قضية سعيد بوتفليقة.

وتابع قسنطيني، يقول إن جلسة اليوم سيتم فيها الاستماع إلى الجنرال توفيق، والأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الذين سيحضران إلى المحكمة.

وحسب محامي توفيق، فإن القاضي رفض طلب التأجيل الذي تقدمت به هيئة الدفاع لأسباب صحية، وقال إن الوضع الصحي للمتهمين ليس خطيرا لدرجة أنهم لا يستطيعون المثول، مؤكدا صحة الإجراءات القانونية التي اتبعتها المحكمة في القضية.

ومن المنتظر أن يمثل كمتهم رابع الرئيس السابق لجهاز المخابرات، الجنرال عثمان طرطاق، يوم غد الأربعاء، إذا تم استكمال جلسة الاستماع للمتهمين محمد مدين ولويزة حنون.

ويجدر التذكير أن المتهمين قد ألقي عليهم القبض بتاريخ 5 ماي 2019، ومنذ ذلك التاريخ يقبعون في السجن العسكري عدا لويزة حنون، التي تم وضعها في سجن مدني، ويواجهون كلهم تهمة المساس بسلطة الجيش وسلطة الدولة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟