تسجيل 126 حالة بالتهاب السحايا في باتنة والوادي وجيجل

الأمر يتعلق بالتهاب سحايا فيروسي" وهي عدوى خفيفة لا تستدعي علاجا خاصا

البلاد.نت- أعلنت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات في بيان عن تسجيل 126 حالة بالتهاب السحايا على مستوى ثلاث ولايات من البلاد موضحة أن الأمر يتعلق بالتهاب سحايا فيروسي" و هي عدوى خفيفة لا "تستدعي علاجا خاصا".

وأوضح بيان للوزارة، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أنه "تم منذ الفاتح اكتوبر 2019 الى اليوم تسجيل حالات اصابة بالتهاب السحايا على مستوى ثلاث ولايات هي الوادي ب84 حالة مصرح بها و 18 حالة لا زالت في المستشفى و باتنة ب12 حالة مصرح بها و 05 حالات لازالت في المستشفى و كذلك جيجل بـ30 حالة مصرح بها و 35 لا زالت في المستشفى و ذلك من سبتمبر الى 10 اكتوبر 2019".

وأشار ذات المصدر إلى أن "التشخيص الميكروبيولوجي للحالات المسجلة قد اظهر ان الامر يتعلق بالتهاب سحايا فيروسي".وأضافت أن "هذه العدوى التي تتسبب فيها عدة فيروسات مختلفة عن بعضها "تكون غالبا خفيفة و لا تتطلب علاجا خاصا على عكس حالات التهاب السحايا البكتيرية".

وأكدت في هذا الخصوص ان هذه الحالات من التهاب السحايا الفيروسي ذات الطابع الموسمي "تشفى في ظرف اسبوع تقريبا و يمكنها ان لا تستدعي المكوث بالمستشفى الا اذا ادت العدوى الى اعراض شديدة او اذا تعلق الامر برضيع".

و ذكر المصدر ذاته بان طريقة انتقال عدوى التهاب السحايا يتم عبر الاتصال المباشر او من خلال استنشاق جسيمات في حالة سعال احد الاشخاص بالقرب من الاخر مؤكدا ان "بعض الحركات قد تقلل بشكل كبير من اخطار الاصابة بمرض التهاب السحايا".

في هذا الصدد  تنصح الوزارة "بالغسل الجيد و المنتظم لليدين"  موضحة ان "التهاب السحايا الفيروسي ينتقل كذلك عبر الايدي الوسخة".

و خلصت في الاخير الى التذكير بان "احترام تدابير النظافة يمكنه ان يقلص بشكل كبير من عدوى التهاب السحايا الفيروسي".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!