وزير الاتصال يحذّر من مخخطات "بقايا العصابة"

رابحي: “الرئاسيات منعطف حاسم لمستقبل الجزائر”

حسن رابحي
حسن رابحي

“الشعب لن يسمح للأعداء بالتربص بأمن البلاد”

 

البلاد - بهاء الدين.م - أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسن رابحي اليوم، أنه على الشعب الجزائري أن “يستخلص الدروس من الثورة التحريرية حتى تتوفر لهم الإرادة والعزيمة في أن لا يسمحوا لأعداء الجزائر التربص بأمنها واستقرارها”. وقال رابحي إن “الانتخابات الرئاسية محطة حاسمة لرسم مستقبل الجزائر”، محذّرا من مخططات “بقايا العصابة” لاستهداف الوحدة الوطنية.

وأوضح الوزير، في كلمة له بمناسبة ذكرى استرجاع السيادة على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، بأن “الإعلام الوطني، وفي مقدمته السمعي البصري، حريص على مرافقة تطور البلاد، ونحن على مشارف موعد حاسم في حياة الأمة، ألا وهو إجراء الانتخابات الرئاسية في 12 ديسمبر المقبل”. وأضاف قائلا: “إننا على يقين من أن الإعلام كباقي المؤسسات وفئات الشعب يعي في هذا الظرف بالذات حتمية الالتفاف حول الوطن لولوج مرحلة جديدة في مسار البناء والاستقرار الذي نطمح إليه جميعا وفاء لنضالات السلف وتشريفا لتضحياتهم الجسام”. وبهذه المناسبة، أكد الوزير أن “الجيل الأول من أبناء هذه المؤسسة العتيدة رفع كل التحديات بدءا بالعمل النضالي، لاسيما عبر أمواج الإذاعة السرية مرورا بضمان استمرارية البث ووصولا إلى تكوين الكفاءات الوطنية التي حملت المشعل جيلا إثر جيل”.

وفي هذا الصدد، أشاد  وزير الاتصال بـ«إسهامات هؤلاء جميعا في بسط السيادة على مؤسسة إعلامية استراتيجية ظلت وفية لرسالتها المقدسة في الذود عن مصلحة الوطن ومرافقة طموحات كل فئات الشعب وحاجاته المتزايدة”، مبرزا أن هذه المؤسسة “قد أرّخت لشجاعة وإخلاص الرعيل الأول الذي دوى صوته بعدالة القضية الجزائرية وأوصلها إلى المحافل الدولية، جاعلا منها نبراسا اهتدت به قوى التحرر عبر العالم بأسره”. 

 

ومن جهة أخرى، قال رابحي، على هامش تدشينه لمعرض صور يوثق لـ17 سنة من الفترة الاستعمارية، إنه على الشعب الجزائري أن “يستخلص العبر” من التضحيات الجسام التي قدمها الأجداد من أجل تطهير وطننا من دنس الاستعمار “حتى تتوفر لهم الإرادة الصادقة والعزيمة لأن لا يسمحوا اليوم وغدا من أن يتربص أعداء البلاد بأمنها واستقرارها”، مضيفا أن الأمن والاستقرار يقتضي تضحيات جسام وعناء كبيرا.

وأضاف أن “ما نحتاجه اليوم هو أن تستخلص الدروس من تاريخ الجزائر، سيما تلك الفترة المريرة حتى ننهض بالبلاد، ونسخر قدراته لما فيه خير ورخاء للشعب الجزائري”. وبالمناسبة، ثمن وزير الاتصال المجهودات التي يقوم بها المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والاعلام (المنظم للمعرض)، للحفاظ على ذاكرة الجزائر حتى تتعرف الأجيال القادمة على تاريخ الجزائر العظيم.

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  5. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم