فتح مسابقات لتوظيف المئات من مساعدي التمريض عبر مختلف الولايات

أخر أجل لإيداع الملفات بعد 15 يوما من الإعلان الرسمي للمسابقة

راضية بوبعجة - البلاد نت- أعلنت وزارة الصّحة والسّكان وإصلاح المستشفيّات، عن فتح مسابقة على أساس الاختبارات على المستوى الوطني للالتحاق بالتّكوين المتخصّص لسلك مساعدي جرّاحي الأسنان للصّحة العموميّة.

ويبلغ عدد المقاعد البيداغوجية المطلوبة 750 مقعدا وفقا لمخطط التكوين لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لسنة 2019، حيث ستوزع حسب حاجة كل ولاية.

هذا وفتحت المسابقة على أساس الاختبارات لالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك مساعدي جراح الأسنان للصحة العمومية، للمرشحين الذي يثبتون السنة الثالثة من التعليم الثانوي، كما حددت آجال التسجيلات في المسابقة بـ 15 يوما ابتداء من تاريخ الإشهار عن المسابقة لدى الوكالتين الولائية والمحلية وفقا للتوزيع الخاص بكل ولاية.

وترسل أو تودع ملفات المشاركة حسب الحالة، كما يتضمن الملف الوثائق التالية: طلب خطي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة التي تكون مرفقة بكشف النقاط المتعلق بالمسار الدراسي أو التكويني، بالإضافة إلى استمارة معلومات يتم ملؤها من طرف المترشح.

وفيما يتعلق بتفاصيل اختبار المسابقة، فإن المترشح على موعد مع اختبار اختياري في العلوم الطبيعية أو الرياضيات لمدة ساعتين، بالاضافة إلى اختبار اختياري في مادة اللغة الأجنبية "الفرنسية، الانجليزية، الألمانية، الاسبانية" لمدة ساعتين أيضا.

وفي السياق ذاته، تحدد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10/20 ولم يتحلصوا على علامة إقصائية أقل من 05/20، كما بإمكان المترشحين غير المقبولين للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات، تقديم طعن لدى السلطة التي لها صلاحية التعيين والتي يجب عليها البث في هذا الطعن والرد على المعنيين قبل 05 أيام عمل على الأقل من تاريخ إجراء هذه المسابقة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة