أسعار النفط تسترجع أنفاسها عقب محادثات الصين وأمريكا

البرنت يحقق ارتفاعا أسبوعيا بنسبة 1.3

النفط
النفط

البلاد - حليمة هلالي - ارتفعت اليوم أسعار النفط بعد أن هبطت بأكثر من 1% أثناء الجلسة، عقب تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لم يوافق على إلغاء رسوم جمركية على بضائع من الصين وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة بـ 22 سنتا لتبلغ عند التسوية 62.51 دولار للبرميل. وزادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 9 سنتات لتسجل عند التسوية 57.24 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على مكاسب مع صعود الخام الأمريكي 1.9% وبرنت 1.3%. وخلفت الحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم، تباطؤا النمو الاقتصادي حول العالم ودفعت محللين إلى خفض توقعاتهم للطلب على النفط وهو ما يثير قلقا من تخمة في المعروض قد تنشأ في 2020.

وفي وقت سابق، هبطت أسعار النفط بعد أن أبلغ ترامب الصحفيين أنه لا يوافق على إلغاء رسوم جمركية على بضائع من الصين، لكن بكين تتطلع إليه لأن يفعل هذا. وقال ستيفن إينس، الخبير المعني بسوق آسيا والمحيط الهادي لدى أكسيتريدر ”النفط ينتعش وفي وضع يعيد الأنفاس للتعاملات مع ترقب المتعاملين المزيد من التفاصيل بشأن المحادثات التجارية”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي، في الوقت الذي خفضت فيه المصافي الإنتاج وتراجعت الصادرات. بينما واصلت المنتجات المكررة انخفاضا مستمرا منذ بضعة أسابيع.

للإشارة، أكدت وزارة التجارة الصينية أنه في حين لم تتفق بكين وواشنطن بعد على الإلغاء المتبادل لبعض الرسوم الجمركية القائمة لكي يتوصل البلدان إلى اتفاق تجارة ”المرحلة واحد”، فقد اتفقا على إلغاء رسوم إضافية على مراحل مختلفة.

يجدر الذكر أن المحادثات الصينية والأمريكية أعطت دفعة إيجابية لمعنويات السوق بعد أنباء بأن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بخفض الإنتاج وتراجع الصادرات. واكتسح ذلك الرقم توقعات المحللين التي كانت بزيادة 1.5 مليون برميل، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة وانخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير 2.8 مليون برميل و622 ألف برميل على الترتيب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد