نواب "تاج" و"حزب العمال" يستنكرون لائحة البرلمان الأوروبي

اعتبروها تدخلا سافرا في شؤون البلاد

المجلس الشعبي الوطني
المجلس الشعبي الوطني

اعتبر بيان للمجموعة البرلمانية لحزب العمال اليوم الخميس أن ما حدث في البرلمان الأوروبي بستراسبورغ يعد تدخلا في الشؤون الداخلية للجزائر، معلنة رفضها القاطع لأي تدخل خارجي ولأي محاولة استفزاز.

واعتبرت المجموعة البرلمانية اللائحة التي أدرجها البرلمان الأوروبي في أشغاله اليوم حول ما يزعم أنه انتهاكات لحقوق الإنسان في الجزائر ، بأنها "غاية مبيته بهدف المساس بسمعة الوطن والتشويش على الجزائريين في الفترة التي يستعد فيها الشعب الجزائري الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم 12 ديسمبر 2019 لاختيار رئيس شرعي وديمقراطي، وبمرافقة قوية من الجيش الوطني الشعبي".

"وسجل بيان مجموعة حزب العمال أن عدم تسجيل قطرة دم واحدة أغضب الأعداء الذين يراهنون على الفوضى وانفلات الأوضاع وإحداث الشرخ بين أبناء الوطن الواحد، وأكدت أن الجزائر لها اليوم من الالتزامات الكبيرة تجاه كل المواثيق الدولية ولا تقبل الافتراءات التي تنسب لها فيما يتعلق بحرية التظاهر السلمي والرأي والاعلام والحريات الدينية التي يحميها الدستور والقانون، ووجهت في هذا الصدد نداء لكل المواطنين للتحلي باليقظة والحيطة والحذر من الابواق الخارجية والتجند لصد أي محاولة لضرب الوطن والحفاظ عليه".

من جهتها ، عبرت الكتلة البرلمانية لتجمع أمل الجزائر "تاج " عن رفضها وإدانتها بشدة لأي تدخل في الشؤون الداخلية للوطن، واعتبرت الامر بالسافر والمرفوض ولايخدم المصالح المشتركة للدول والشعوب.

ووصفت مجموعة "تاج" اختيار التوقيت وفي مثل هذه الظروف مساسا بأمن واستقرار البلد، وان ما تشهده بعض الدول والاقطار والشعوب من حروب و أزمات وانتهاكات أولى بالاهتمام من طرف المجتمع الدولي كفلسطين .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم