المجموعة البرلمانية للأحرار تراسل بلعابد وتتوسط لحل أزمة أساتذة الابتدائي

دعته لعقد اجتماع مستعجل لإيجاد الحلول

راضية بوبعجة – البلاد نت- تدخلت المجموعة البرلمانية للأحرار بالمجلس الشعبي الوطني، لحل مشكل أساتذة التعليم الابتدائي، وذلك بعد استقبال النواب برئاسة جبايلية يوسف، ممثلي التنسيقيات الولائية لأساتذة التعليم الابتدائي على مستوى مقر المجموعة بالمجلس الشعبي الوطني، يوم أمس الإثنين.

وفي مراسلة موجهة إلى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، طالب النواب بتحسين ظروف عمل الأساتذة ومنحهم أهمية توازي مجهوداتهم وتساعدهم على تأدية رسالتهم، حيث طالبوا بتدخل الوزير لعقد اجتماع فوري ومستعجل من أجل إيجاد حلول لمطالب وانشغالات الأساتذة، مؤكدين على ضرورة الاستجابة لهم.

ومن بين المطالب التي رفعها النواب في مراسلتهم، توحيد التصنيف بتثمين الشهادة العلمية والتطبيق الفوري لقرار إعادة التصنيف لأساتذة التعليم الابتدائي، وذلك حسب المرسوم الرئاسي رقم 14/266.

كما دعت المجموعة البرلمانية إلى إدراج مهنة التعليم ضمن قائمة المهن الشاقة ومنحها كل الامتيازات المترتبة على ذلك، بالإضافة إلى إعادة النظر في البرامج و المناهج وتخفيض الحجم الساعي.

وتضمنت قائمة المطالب التي رفعتها المجموعة البرلمانية للأحرار جل المطالب التي سبق وأن رفعها أساتذة التعليم الابتدائي والمتعلقة بتحسين الراتب، والسكن الاجتماعي، إصدار مذكرات نموذجية، إعفاء الأساتذة من المهام البيداغوجية وتدريس مواد الإيقاظ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة