Scroll To Top

شرفي: إنتخابات 12 ديسمبر لن تكون لاختيار شخص معيّن ولكن لاختيار الجزائر

في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية

المشاهدات : 2925
0
آخر تحديث : 17:02 | 2019-12-09
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أدلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي بحوار لوكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية للأنباء ، أكد فيه إن الجزائريين سيختارون الجزائر في انتخابات 12 ديسمبر فضلا عن إنتخاب رئيس جديد للبلاد.

وقال شرفي في الحوار الذي نشر اليوم الإثنين ، إن الرئيس الجديد الذي سيتم انتخابه "وفقا للقانون"، سيتعين عليه توحيد الجهود مع  الحراك الشعبي في الجزائر من أجل مواصلة إنقاذ البلاد من أزمتها.

وأضاف شرفي يقول : "أنت تعرف الوضع الذي يعيشه بلدنا، والذي أدى إلى اندلاع الاحتجاجات الشعبية التي لم تظهر تلقائيا، بل جاءت نتيجة لسنوات عديدة من الإحباط وكانت بمثابة الانفجار لإنقاذ البلاد"، وتابع: "إن التصويت المقرر في 12 ديسمبر، هو استمرار لمحاولة الإنقاذ، لن يكون التصويت لشخص معين، ولكن للجزائر ككل، وسيتم انتخاب رئيس للبلاد".

وأكد شرفي :"هذا هو اختيار الجزائر، هذا شعارنا، بغض النظر عمّن سيصبح رئيسا، نحن سنصوت للجزائر، لمنح البلاد مفتاحا للمستقبل.. إن الرئيس الذي سيتم انتخابه بشكل قانوني سيعمل من جديد على توحيد كل القوى المشاركة في الحراك الشعبي لينشئوا معا  الجزائر الجديدة".

وحول ظروف إنشاء السلطة المستقلة للانتخابات أوضح شرفي: "إن إنشاء إدارة وطنية مستقلة هو مطلب أساسي للحراك، مضيفا، من أجل تأسيس ذلك يتطلب إعادة التفكير بشكل جذري في الدستور وفي مفهوم السيادة الشعبية وفقا للمادتين 7 و 8 اللتين تنصان على السيادة الشعبية، ما سيسمح باعتماد القانون الأساسي على أساس المفهوم الشعبي للدستور ، والذي لم يحدث من قبل في أي بلد في العالم".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد