تبون سيتبع استراتيجية "بلماضي" لتشكيل الحكومة الجديدة!

حسب مدير حملته الانتخابية محمد لعقاب

محمد لعقاب
محمد لعقاب

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد محمد لعقاب مدير الحملة الانتخابية للمترشح الفائز في الانتخابات الرئاسية عبد المجيد تبون ، اليوم السبت في لقاء مع قناة "البلاد" ، إن الحكومة التي سيشكّلها تبون بعد تولّيه منصب رئيس الجمهورية بشكل رسمي ، ستكون "حكومة كفاءات"، وقال إن الرئيس الجديد سيتبع ما سماه "استراتيجية بلماضي" في اختياره للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المتوّج باللقب الإفريقي.

وقال لعقاب في إجابة على سؤال للزميل علي العقون حول تشكيل الحكومة الأولى في الجزائر بعد رئاسيات 12 ديسمبر التي أعقبت حراكا شعبيا أطاح بحكم الرئيس السابق :"الحكومة القادمة ستكون حكومة كفاءات بلا نقاش"، وأضاف :"الكفاءات التي بإمكانها تقديم شيئ للبلد مرحبا بها (في الحكومة ) ، سواء كانت من داخل الوطن أو من جاليتنا بالخارج".

وأوضح مدير حملة تبون يقول :"مثلما قال بلماضي وكان على حقّ في النهاية ، كل من له جواز سفر أخضر فهو جزائري"، قبل أن يضيف :"استراتيجية بلماضي أتت بنتائج كبيرة ، كل من لديه الـS12 ( شهادة الميلاد الأصلية ) ( فهو مرشّح للانضمام إلى الحكومة )".

وتابع لعقاب :"ستكون مهمة تشكيل الحكومة صعبة وتتطلب تشاورا"، وأضاف :"الدستور يلزم الرئيس بالتشاور مع الأغلبية البرلمانية خاصة حول منصب الوزارة الأولى"، مشيرا إلى  فتح مشاورات مع رؤساء الكتل البرلمانية حول منه يتولى منصب الوزير الأول في الحكومة الجديدة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف