توقيع اتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره الليبي

تزامنا وإطلاق ثاني شحنة من المساعدات نحو ليبيا

-البلاد نت - تم اليوم الاثنين، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره الليبي، على مستوى المركب الأولمبي 5 جويلية بالعاصمة .

وتأتي هذه الشراكة لتجسيد روح التعاون بين الهلال الأحمر الجزائر ونظيره والليبي،  وتدعيم الشراكة وتبادل المعلومات، الخبرات، الجهود، وكل المواضيع التي تهم شمال إفريقيا.

اللقاء الذي جمع رئيسة جمعية الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، ووفد ممثل للهلال الأحمر الليبي توج بتوقيع شراكة بين الطرفين، تهدف إلى ربط أواصل التعاون بين الجمعيتين والتنسيق المباشر.

ومن بين أبرز النقاط التي تضمنتها الاتفاقية: تعزيز القدرات بين الجمعيتين عن طريق التكوين وتبادل الخبرات في شتى المجالات،  تبادل الخبرة في مجال الهجرة غير النظامية وإعادة الروابط العائلية،  التوعية بالقانون الدولي الإنساني، تبادل الزيارات بين الجمعيتين وعقد لقاءات تشاوريه والعمل على توحيد الموافق والتنسيق في المجالات التنسيقية.

كما تضمنت الاتفاقية أيضا التنسيق بين جهود فروع الجمعيتين المتواجدتين بالمناطق الحدودية، وذلك لدعم وتنمية هذه المناطق، بالإضافة إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية على مستوى هذه المناطق، تسيير قوافل طبية مشتركة لتقديم المساعدات الطبية على مستوى المناطق الحدودية.

هذا واتفق الطرفان على دعم مبادرة الهلال الأحمر الليبي بخصوص إنشاء شبكة جمعيات الهلال الأحمر الليبي  بشمال إفريقيا، بالإضافة إلى إعداد ورشة عمل حول تأثير الأزمات على الوضع الإنساني بالجزائر.  

وفي الأخير قدم الهلال الأحمر الليبي الشكر لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على المجهودات المبذولة، وعلى دور الهلال الأحمر الجزائري وحرصه على العمل مع الهلال الأحمر الليبي، حيث أشرف على  إطلاق ثاني شحنة من  المساعدات الإنسانية  الموجهة إلى الجنوب الليبي .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  9. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا