Scroll To Top

الجزائر تُغري الأوروبيين بسوقها في الطاقة الشمسية

في سياق استدراك مشروع "ديزيرتيك" الألماني

المشاهدات : 18367
0
آخر تحديث : 16:47 | 2020-01-14

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال رئيس اللجنة الجزائرية للطاقة والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، إن الجزائر تحوز على آفاق استثمارات واسعة في مجال الطاقة الشمسية.

وأفاد المسؤول الأول على رأس شركة "سونلغاز"، الذي كان يحاضر أمام مسؤولين وفاعلين أوروبيين في المرصد المتوسطي للطاقة حول تفعيل السوق الطاقوية المتوسطية والإفريقية، خلال ندوة نظمها المرصد بالعاصمة الفرنسية باريس، أن الجزائر قد أعلنت فتحها متوسطية قوية مجال فرص جديدة للاستثمار والأعمال في إفريقيا، لاسيما في مجال الاستفادة من الطاقة.

وأبرز ذات المتحدث، أن فرص الأعمال في قطاع الطاقة بالجزائر كبيرة، مشيرا إلى إرادة البلد في الاستثمار في ديناميكية تنمية ترتكز على انتقال فعلي من اقتصاد يعتمد كثيرا على مداخيل المحروقات والنفقات العمومية إلى اقتصاد متنوع ومستحدث للثورة.

وأكد شاهر بولخراص، أن الاستثمارات التي حققتها الجزائر بالنسبة للمحطات التقليدية من أجل تلبية الطلب والأفاق المستقبلية تجعل من سياستها الطاقوية تشمل حاليا تطوير الطاقات المتجددة من أجل التحضير الجيد للانتقال الطاقوي والتحرر تدريجيا عن المحروقات على المدى المتوسط والطويل.

وتحاول الجزائر، بعد التغييرات السياسية التي جرت بها، استدراك مشروع القرن الطاقوي "ديزيتيك"، الذي عرضه الألمان عليها، بعدما ضيعته خلال سنوات سابقة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد