مكتتبو “عدل 2” ينتفضون أمام مقر الوكالة العاصمة

المحولون إلى موقعي 1000 و2600 مسكن ببوعينان

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد - حليمة هلالي - احتج اليوم المكتتبون في صيغة “عدل 2” المحولون إلى موقعي 1000 و2600 مسكن، بالمدينة الجديدة بوعينان، بولاية البليدة، للمطالبة بتحويلهم إلى مواقع أخرى جاهزة، واحترام الترتيب الكرونولوجي في تسليم السكنات.

وقف اليوم العشرات من مكتتبي “عدل 2” أمام الوكالة في سعيد حمدين مرددين هتافات “قولو للرئيس تبون  عيينا رانا عايشين في غبينة”، و«يا روبة الرقم الكرونولوجي أكذوبة، وبوعينان في يد الأتراك ألعوبة، لا خدمة ولا نوعية والجبل مزالو أتروبة”.

وقال المحتجين إن الوكالة ظلمتهم جراء التحويل العشوائي نحو موقع بوعينان المهجور والبعيد عن العاصمة بأزيد من 50 كلم، ولا تتوفر فيه أدنى شروط الحياة، زيادة على التعطل الفادح للأشغال، وتوقفها بأوامر من مدير الوكالة سعيد روبة، شهر ماي الماضي، بداعي عدم وجود مخصصات مالية لاستكمال الأشغال.

ودعا المحتجون إلى فتح تحقيق من  وزارة السكن والوزارة الأولى، بسبب عدم احترام الترتيب الكرونولوجي في إسكان المكتتبين، فرغم أنهم ضمن  أوائل الـ 10 آلاف مكتتب وطنيا، إلا أنهم لم يحصلوا على سكناتهم لحد الساعة، واستظهر المكتبون أرقام التسجيل الخاصة بهم، وبينهم مُكتتب رقمه أقل من 320 على المستوى الوطني، لكن تم “خداعهم” على حد تعبيرهم والتلاعب بهم وبملفاتهم، بمقابل استفادة مكتتبين متأخرين من الأولوية والاستفادة من السكنات وفي مواقع جيدة، الأمر الذي يتطلب تحقيقا معمقا في هذه القضية.وطالب المحتجون، بضرورة ترحيلهم إلى مواقع أخرى قبل شهر رمضان، خاصة أن المعلومات تؤكد وجود سكنات فارغة في موقع أخرى بالعاصمة، تقدر بأزيد من 1700 وحدة سكنية.

ويستغرب المحتجون عن أسباب إغلاق سكنات منتهية الأشغال، الأمر الذي تسبب في حرمانهم من السكن، وحرمان الوكالة من عائدات مالية بالملايير تمثل الإيجار الشهري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي