والي تيبازة الجديد يهدد بإجراءت قانونية صارمة بخصوص حالة الإنسداد بثلاث بلديات

استمرار الانسدادا بسبب "تعنت" بعض المسؤولين المحليين

سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص حالة الإنسداد المسجلة بثلاثة بلديات بولاية تيبازة منذ سنوات, حسب ما أكد عليه اليوم السبت مسؤول الهيئة التنفيذية, حاج موسى عمر.

وأوضح والي تيبازة الذي تولى شؤون الولاية إثر الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون مؤخرا, أن "مصالح الولاية ستتخذ كل الإجراءات القانونية لوضع حد لحالة الانسداد المسجلة ببعض الجماعات المحلية وذلك بتكليف مسير إداري يتمتع بكل الصلاحيات التي تسمح له بتسيير الشؤون العامة للبلدية بصفتها مرفق عمومي على اتصال مباشر ودائم بالمواطن".

وتعيش بلديات حجوط والدواودة والحطاطبة حالة انسداد منذ بداية من سنة 2017 ما إثر سلبا على تسيير شؤون المواطنين, خاصة ما تعلق منها بتعطل وتيرة التنمية وتسجيل تراكم النفايات فضلا عن تأثير حالة الانسداد على الإطعام والنقل المدرسيين وتأثيرات أخرى.

وفي هذا السياق, أبرز الوالي أنه في حال تسجيل تواصل "تعنت" أعضاء أي مجلس بلدي ورفضهم العمل في أجواء من التناغم والتنسيق ما يتسبب في تعطل مصالح المواطنين ورفضهم الجلوس على طاولة الحوار والتفاهم بعيدا عن الصراعات الشخصية, "ستتخذ الإجراءات القانونية" عملا بأحكام قانون البلدية.

كما شدد في هذا السياق أنه بصفته مسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بإقيم الولاية, سيبقى مصرا على ضرورة تقريب وجهات النظر وفك الخلافات والنزاعات بين أعضاء المجلس البلدي, حتى يتسنى لهم (المنتخبون) تسيير شؤون بلديتهم بصفتهم "الأدرى" بمشاكلهم وإنشغالاتهم, إلى حين استنفاذ كل مساعي الصلح ووضع حد للانسداد.

وكشف في السياق عن مؤشرات إنفراج أزمة الإنسداد التي يعيشها المجلس الشعبي لبلدية حجوط منذ سنة 2018, مبرزا أنه تلقى مؤخرا مراسلة من قبل أعضاء المجلس المذكور, أعربوا فيها عن إستعدادهم للعمل مجددا بعيدا عن الخلافات, وهي البادرة التي "تثمنها وتنوه بها" السلطات الولائية فيما "تبقى المساعي جارية" بخصوص أزمة الإنسداد بالمجلس البلدي للدواودة, يقول الوالي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية