بعد أسبوع .. العائدون من ووهان الصينية بصحة جيدة في فندق الرايس

وزيرا الصحة والنقل زارا مقر إقامتهم

قام وزيرا الصحة والسكان واصلاح المستشفيات البروفسور بوبكر بن بوزيد ووزير الاشغال العمومية والنقل فاروق شيالي، اليوم الإثنين 10 فيفري، بزيارة تفقد الى فندق الرايس بعين طاية (شرق العاصمة) اين يقيم الجزائريون والموريتانيون والليبيون الذين تم اجلاؤهم من مقاطعة ووهان الصينية الأسبوع الفارط بعد تفشي فيروس كورونا بها.

وأكد وزير الصحة بالمناسبة انه سبق ان وعد هؤلاء الطلبة بزيارتهم دوريا للاطمئنان على حالتهم الصحية مثمنا الدور الذي يؤديه الفريق الطبي الذي يسهر عليهم ويقوم بفحوصات طبية عدة مرات يوميا والى غاية مغادرتهم الفندق الأسبوع القادم.

وعبر عن ارتياحه في ذات الوقت "لتمتع هؤلاء بصحة جيدة وعدم تسجيل اي اعراض للمرض بعد اسبوع من نزولهم على ارض الوطن".

وطمأن وزير النقل من جهته المواطنين باتخاذ السلطات العمومية "كل إجراءات الوقاية اللازمة عبر كل المناطق الحدودية من خلال المراقبة الجيدة لكل الوافدين الى أرض الوطن.

كما عبر الطلبة الذين تم اجلاؤهم من مقاطعة ووهان الصينية من جانبهم عن ارتياحهم لكل ما قامت به السلطات العمومية من نقل وايواء واحاطتهم بفرق طبية متخصصة  متمنين مغادرة الفندق في اقرب وقت وبصحة جيدة للالتحاق بذويهم بمختلف مناطق الوطن .

الحالة النفسية للطلبة

وأوضح الدكتور مهدي ونوري مختص في الطب النفسي العيادي بالمؤسسة الإستشفائية المتخصصة في الأمراض الفيروسية الهادي فليسي بالقطار أن" الحالة النفسية للطلبة بمقاطعة ووهان الصينية كانت منهارة جدا ولكن بمجرد امتطائهم لطائرة الخطوط الجوية الجزائرية وبعد لقائهم بالفريق الطبي شعروا بنوع من الراحة والإطمئنان" .

ويقوم الدكتور ونوري -حسبه- بمعاينة نفسية للطلبة مرتين في اليوم وأخرى عند الطلب كما يقدم علاجات فردية وأخرى جماعية مؤكدا بأن بعضهم "لازالوا يعانون من الصدمة خاصة بعد مشاهدتهم لبعض الصور على شبكات التواصل الإجتماعي تظهر حالات من الذعر بالمناطق المتضررة من انتشار الفيروس بالصين ".

كما اثرت على البعض الآخر العزلة التي فرضت عليهم بمقاطعة ووهان الصينية موطن تفشي الفيروس وهي الحالة التي اخذت تزول تدرجيا -كما اضاف- بعد خضوعهم للمعاينة الطبية النفسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  6. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن

  10. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح