بلماضي يعلن انضمام المغربي "عبد السلام وادو" إلى طاقمه الفني!

وادو كان لاعبا رفقة بلماضي في فالنسيان الفرنسي

البلاد.نت -يوسف مريبعي-    أعلن الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن انضمام الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، إلى الطاقم الفني الوطني كمتربص من أجل اتمام شهادته التدريبية "ويفا برو"، وذلك في تصريح لموقع "الفاف" الرسمي.

وأثنى بلماضي على شخصية الدولي المغربي السابق، حيث لعب معه في نادي فالنسيان الفرنسي، قبل أن يشرف بلماضي على تدريبه في نادي لخويا القطري خلال بداية مسيرته التدريبية. 

من جهته صرح الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، أنه جد سعيد بالإنضمام إلى بطل افريقيا، شاكرا بشكل خاص الناخب الوطني، جمال بلماضي، ورئيس الفاف، خير الدين زطشي، على الفرصة والثقة الممنوحة من طرفهما لشخصه، مضيفا أن الفريق الجزائري له قيمة كبيرة ومجموعة رائعة وهو متشوق جدا للإلتحاق بوظيفته الجديدة بداية من تربص شهر مارس الداخل.

من هو المغربي عبد السلام وادو؟

عبد السلام وادو دولي مغربي سابق من مواليد 1 نوفمبر 1978 في منطقة "كسار أسكور" في المغرب ، سبق له أن حمل قميص المنتخب المغربي في الكثير من المباريات الدولية ، وأعلن اعتزاله اللعب دولياً في 19 فبراير 2010 ، كما سبق له اللعب في العديد من الأندية الفرنسية كنانسي، فالنسيان وران و نادي أولمبياكوس اليوناني وفولهام الإنجليزي، هذا وخاض وادو تجربة احترافية في قطر مع نادي لخويا (فاز بالبطولة القطرية تحت اشراف المدرب بلماضي موسم 2010-2011).

أما على الصعيد الدولي فقد مثل وادو منتخب أسود الأطلس في 59 مباراة من سنة 2000 إلى 2010 وكان أبرز انجاز له هو الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية بتونس سنة 2004. 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  3. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  4. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  5. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  6. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  7. الجنائية الدولية تسعى لإصدار مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت

  8. هل إفراط كبار السن في تناول الفاكهة يشكل خطرًا على صحتهم؟

  9. محمد مخبر رئيسا مؤقتا لإيران.. والانتخابات خلال 50 يوما

  10. رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني رئيسي